الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

طرح 30% من أسهم «المرابحة للتمويل» للاكتتاب العام في «تداول»

طرح 30% من أسهم «المرابحة للتمويل» للاكتتاب العام في «تداول»

أعلنت هيئة السوق المالية السعودية «تداول»، اليوم الاثنين، موافقتها على طلب شركة «المرابحة المرنة للتمويل» تسجيل أسهمها وطرح 21.43 مليون سهم للاكتتاب العام، تمثل 30% من إجمالي أسهم الشركة للاكتتاب العام في السوق الرئيسية.

وقالت الهيئة في بيان إنَّه سوف يتم إعلان نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بوقت كافٍ، وستحتوي على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر الاطّلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه، بما في ذلك البيانات المالية للشركة ومعلومات وافية عن نشاطها وإدارتها.

وأوضحت الهيئة أن قرار الاكتتاب من دون الاطّلاع على نشرة الإصدار ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية؛ لذا يجب على المستثمر الاطّلاع على نشرة الإصدار، التي تحتوي معلومات تفصيلية عن الشركة والطرح وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية للتمكّن من تقدير مدى جدوى الاستثمار في الطرح من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة، وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يُفضل استشارة مستشار مالي مرخّص له.

وذكرت أنه يجب ألّا يُنظر إلى موافقة الهيئة على الطلب على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية، حيث إنَّ قرار الهيئة بالموافقة على الطلب يعني أنه قد تمَّ الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وأضافت الهيئة، أن موافقتها على الطلب تعتبر نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، وتُعدُّ الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.​