الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

تعاون بين «حلوان للصناعات» و«دوكاب» الإماراتية لتصنيع الكابلات في مصر

تعاون بين «حلوان للصناعات» و«دوكاب» الإماراتية لتصنيع الكابلات في مصر

وقعت شركة حلوان للصناعات غير الحديدية (مصنع 63 الحربي) -إحدى الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي المصرية- مذكرة تفاهم مع شركة دبي للكابلات الخصوصية المحدودة «دوكاب» الإماراتية للتصنيع المشترك لكابلات الجهد المتوسط.

وأوضح محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي أنه بموجب مذكرة التفاهم سيتم التعاون المشترك بين شركة حلوان للصناعات غير الحديدية (مصنع 63 الحربي) و«دوكاب» في تبادل الخبرات وتصنيع الكابلات والأسلاك الكهربائية حيث تقوم الشركة (مصنع 63 الحربي) حالياً بإنتاج الكابلات ذات الجهد المنخفض.

ويستهدف التعاون المشترك بين الجانبين إنشاء كيان جديد في مصر لإنتاج كابلات الجهد المتوسط؛ لسد الفجوة في الاستيراد، ودعم الاقتصاد المصري، وكذا التصدير إلى الخارج، حيث تمتلك الشركتان (63 الحربي) و«دوكاب» إمكانيات تكنولوجية وصناعية وفنية متميزة وهو ما يؤهلهما لبدء شراكة استراتيجية ناجحة في مجال عملهما لنقل المعرفة والإنتاج المشترك للكابلات والأسلاك الكهربائية.

وبحسب بيان صحفي شهد التوقيع محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري ومحمد شاكر المرقبي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وهالة حلمي السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وبحضور مريم خليفة الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بمصر.

وأشار محمد عبدالرحمن المطوع الرئيس التنفيذي لشركة دبي للكابلات الخصوصية المحدودة «دوكاب» الإماراتية إلى أن الشركة تعد من الشركات الرائدة عالمياً في قطاع (تطوير، تصميم، إنتاج، تسويق، توزيع) منتجات أسلاك وكابلات وقضبان النحاس والألومنيوم من الدرجة (EC) وأسلاك وموصلات علوية غير مغلفة وأيضاً كابلات جهد عالي (تصل إلى 400 كيلو فولت) وكابلات جهد متوسط (تصل إلى 33 كيلو فولت) وكابلات طاقة منخفضة الجهد وكابلات تحكم ومساعدة وأسلاك وكابلات مغلفة بالرصاص وكابلات منخفضة الدخان وخالية من الهالوجين بالإضافة إلى كابلات مقاومة للحريق ومكونات الكابلات وملحقاتها.

ولفت إلى تطلع الشركة الإماراتية إلى التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي بما تمتلكه من خبرات وقدرات متميزة للتعاون المشترك في مجال إنتاج الكابلات الكهربائية ومكملاتها لتلبية مطالب السوق المحلية المصرية، وكذا التصدير للخارج، وتلبية احتياجات السوق العالمية.