الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

سوق دبي..«سلامة» تقرر الاستحواذ على حصة من محفظة «أمان» التأمينية

سوق دبي..«سلامة» تقرر الاستحواذ على حصة من محفظة «أمان» التأمينية

أعلنت الشركة الإسلامية العربية للتأمين المدرجة في سوق دبي المالي تحت اسم «سلامة» أنها ستستحوذ على محفظة التأمينات لشركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين «أمان» والتي تشمل تأمين المركبات، والتأمين الطبي، وتأمينات الحوادث الأخرى، وتكافل المجموعات.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق دبي المالي أن صفقة الاستحواذ الآن قيد الحصول على الموافقات التنظيمية الروتينية، ومن المتوقع استكمالها في الربع الأول من 2023.

وتشير البيانات المالية إلى أن المحفظة المستهدفة سجلت 198.59 مليون درهم لإجمالي المساهمة المكتتبة خلال الأشهر التسعة الأولى من 2022، كما بلغ صافي دخل التكافل 5.46 مليون درهم قبل احتساب النفقات الإدارية العامة.

وبحسب البيان من المتوقع أن تساهم عملية الاستحواذ الجديدة في تعزيز محفظة سلامة الحالية وخلق أوجه التآزر المجزية على المدى الطويل، كما أنها ستدعم سلامة لتتجاوز 1 مليار درهم بالنسبة لإجمالي المساهمة المكتتبة.

وأشارت إلى أنه سيتم الاستحواذ على محفظة التأمين على غير الحياة بموجب شروط الاتفاق، وعلى النحو الذي يوافق عليه مجلس إدارة الطرفين، وستعمل محفظتا الشركتين معاً تحت اسم العلامة التجارية «سلامة».

ووفقاً للبيان ستواصل سلامة امتثالها للمتطلبات التنظيمية المنصوص عليها في دولة الإمارات فيما يتعلق بشؤون حوكمة الشركات، وستدأب على موافاة مساهميها والعامة بآخر مستجدات صفقة الاستحواذ حتى تمام استكمالها، ووفقاً للأحكام العرفية المطبقة ستخضع القيمة المتفق عليها للصفقة إلى تسوية عند استكمالها.