السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

الأسواق العالمية.. ارتفاع أسهم هونغ كونغ والعقود الآجلة الأوروبية مع انخفاض الدولار

الأسواق العالمية.. ارتفاع أسهم هونغ كونغ والعقود الآجلة الأوروبية مع انخفاض الدولار

ارتفعت العقود الآجلة للأسهم في أوروبا والولايات المتحدة، وكذلك ارتفعت أسهم هونغ كونغ، حيث جذبت سلسلة من التقارير الإخبارية المواتية من الصين المستثمرين إلى الأصول الخطرة، بالتزامن مع انخفاض الدولار مقابل العملات الرئيسية.

وصعدت العقود الخاصة بمؤشر يورو ستوكس 50 القياسي على مستوى المنطقة جنباً إلى جنب مع تقدم العقود الآجلة لمؤشر إس آند بي 500 بعد أن انخفض المؤشر الأمريكي أمس الثلاثاء.

وارتفعت أسهم هونغ كونغ بنحو 2% لتلامس مستويات لم تشهدها منذ يوليو الماضي بينما قفزت الأسهم الأسترالية وكوريا الجنوبية بأكثر من 1%، فيما انخفضت أسهم اليابان والبر الرئيسي للصين لتعكس الاتجاه.

وتسارع الارتفاع في مؤشر هونغ كونغ القياسي على خلفية الأخبار التي تفيد بأن الصين تدرس المزيد من الدعم للمطورين العقاريين، في حين قفزت الأسهم في مجموعة علي بابا القابضة المدرجة في هونغ كونغ بعد تقارير تفيد بأن شركة آنت جروب، التي تمتلك فيها شركة التجارة الإلكترونية العملاقة حصة. حصلت على الموافقة على خطة زيادة رأس المال بقيمة 1.5 مليار دولار لوحدتها الاستهلاكية.

بالإضافة إلى تقارير منفصلة تفيد بأن الصين تفكر في إنهاء الحظر على الفحم الأسترالي، مما أدى إلى ارتفاع الدولار الأسترالي.

وانخفض الدولار مقابل جميع عملات مجموعة العشر، بينما تقدم الين بعد أن كشف بنك اليابان عن المزيد من عمليات شراء السندات غير المجدولة حيث تعزز اليوان إلى مستويات لم يشهدها منذ أغسطس.