الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

بيتكوين تواصل الصعود.. والإيثريوم تصل إلى 1.64 ألف دولار

بيتكوين تواصل الصعود.. والإيثريوم تصل إلى  1.64 ألف دولار

تباين أداء العملات الرقمية خلال تعاملات اليوم الأربعاء بين صعود وهبوط مع الاتجاه لتنفيذ عمليات شراء انتقائي بهدف المضاربة السريعية ومن ثم جني الأرباح السريع في الفترة القادمة في ظل انتظار المتداولون مزيداً من الوضوح بشأن مسار السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي من الندوة السنوية لمحافظي البنوك المركزية في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وخلال تعاملات اليوم، ارتفعت عملة البيتكوين «أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية» طفيفا بنسبة 0.22% لتصل إلى 21.42 ألف دولار.

وارتفعت عملة الإيثريوم خلال تعاملات اليوم بنسبة 1.8% إلى 1.64 ألف دولار، حسب بيانات موقع «كوين ماركت كاب»، المتخصص برصد أداء العملات الرقمية.

كما ارتفعت أيضاً عملة بلوكادوت بنسبة 0.6% بالغة 7.54 دولار، فيما تراجعت عملة سولانا بنسبة 0.23% بالغة 35.12 دولار.

وارتفعت عملة كاردانو 0.59% إلى 0.4587 دولار، فيما انخفضت عملة دوغ كوين بنسبة 1.02% بالغة 0.067568 دولار.

واستقرت القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة لتصل إلى 1.02 تريليون دولار، بحسب بيانات «كوين ماركت كاب».

ويستعد المتداولون بالأصول ذات المخاطرة العالية للحديث المتشدد في فاعلية جاكسون هول بالولايات المتحدة في وقت لاحق هذا الأسبوع بعد التصريحات الأخيرة من المسؤولين التي أقنعت العديد من المستثمرين بأن الاحتياطي الفيدرالي سيواصل التشديد حتى مع تباطؤ الاقتصاد.

وتوقع اقتصاديون في استطلاع سابق، أن مجلس الاحتياطي الاتحادي «المركزي الأمريكي» سيرفع أسعار الفائدة 50 نقطة أساس في سبتمبر المقبل وسط توقعات بأن التضخم وصل ذروته ومخاوف متزايدة من الركود.

وتراجع التضخم الشهر الماضي رغم أنه ما زال قرب أعلى مستوى له منذ 40 عاماً، ما دفع مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى تغيير أسعاره بشكل ضيق لتصبح الزيادة 50 نقطة أساس في سبتمبر بعد 75 نقطة أساس في يونيو ويوليو.

كان رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول قد قال في الشهر الماضي: «من المحتمل أن يصبح من المناسب إبطاء وتيرة الزيادات».

وبحسب وكالة رويترز، قال فيليب ماري كبير المحللين الاستراتيجيين الأمريكيين في مجموعة رابوبنك المصرفية إن «الركود شر لا بُد منه والسبيل الوحيد للوصول إلى حيث نريد.. حيث لا يخسر الناس كل أموالهم بسبب ارتفاع الأسعار».