السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

هبوط العملات الرقمية.. وبتكوين عند 19.1 ألف دولار

هبوط العملات الرقمية.. وبتكوين عند 19.1 ألف دولار

تراجع أداء معظم العملات الرقمية خلال تعاملات الخميس متزامناً مع هبوط الأسواق العالمية وسط عودة استمرار المخاوف المرتبطة بتوقعات رفع الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

وانخفضت عملة البيتكوين بنسبة 0.3% عند 19157.7 دولار، في تمام الساعة 02:00 ظهراً بتوقيت الإمارات، بحسب بيانات «كوين باس».

ونزلت أيضاً ثاني أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية «الإيثريوم» بنسبة 1.07% إلى 1294.05 دولار. ونزلت عملة سولانا 2.8% إلى 29.32 سنتا.

ويأتي هذا الأداء بعد أن أعلنت شركة الاستثمار فيديليتي ديجيتال أسيتس في مذكرة أنه سيتمكن العملاء المؤسسيون من تداول عملة الإيثريوم على منصتها اعتباراً من 28 أكتوبر، وهي أحدث خطوة بعدما أطلقت الشركة صندوقاً جديداً لمؤشر «إيثريوم» للمستثمرين المعتمدين في وقت سابق من الشهر.

وتناغم أداء الأصول الرقمية في تلك الساعة مع أداء الأسهم العالمية وخصوصا الأمريكية والتي واصلت عادت للهبوط بنهاية تعاملات أمس الأربعاء مع الارتفاع الحاد لعوائد سندات الخزانة وسط مخاوف الركود واستمرار رفع معدلات الفائدة.

وصعد العائد على سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات عند 4.13% اليوم، وهو أعلى مستوى منذ يوليو 2008، ما وضع ضغوطاً هبوطية على الأسهم.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس «نيل كاشكاري» إن هناك حاجة لإقرار المزيد من عمليات رفع الفائدة للسيطرة على التضخم، لكنه لم يستبعد توقف البنك عن زيادة الفائدة مؤقتاً في وقت ما من العام المقبل إذا ظهر دليل واضح على تباطؤ التضخم الأساسي.

وكشف تقرير «بيج بوك» الصادر عن الاحتياطي الفيدرالي أن النشاط الاقتصادي نما بوتيرة متواضعة، مع ظهور تحسن نسبي للضغوط التضخمية في الولايات المتحدة.