الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

سيدات يدرن مباريات كأس الاتحاد الآسيوي 2019

سيدات يدرن مباريات كأس الاتحاد الآسيوي 2019

v3296

يعتزم الاتحاد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم السماح للمرأة بإدارة مسابقات كأس الاتحاد الآسيوي اعتباراً من موسم 2019 ـ 2020.

وأكد عضو لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي علي حمد أن لجنة الحكام في الاتحاد اتخذت قراراً نهائياً بخصوص ذلك في اجتماعها الأخير الخميس الماضي.

وأوضح عضو لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي أن تعيين الحكمات للبطولة الآسيوية سيكون محصوراً فقط على الأطقم النسائية المشاركة في كأس العالم للسيدات 2019، كونهن الصفوة في العالم، ومن بينهن الحكمة الأسترالية كاتي جيسوزيتش.


ويضم الطاقم التحكيمي النسائي الآسيوي حكمات من أستراليا وكوريا واليابان، وهن المرشحات لمونديال السيدات 2019 في فرنسا.


وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رشح أول حكم امرأة لتشارك في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وهي حكَم الراية البرازيلية، فرناندا كولومبو.

يذكر أن الفرق الإماراتية لن تشارك في كأس الاتحاد الآسيوي 2019، في حين سيكون هناك وجود عربي مثل الاْردن والعراق ولبنان والبحرين وسوريا والكويت وسلطنة عمان .

وكانت قرعة دور المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي 2019، التي سحبت أخيراً في كوالالمبور، أوقعت في المجموعة الأولى الجيش السوري، النجمة اللبناني، الوحدات أو الفيصلي الأردني، الفريق المتأهل من الدور التمهيدي.

وضمت المجموعة الثانية النجمة البحريني، الاتحاد السوري، الكويت أو كاظمة الكويتي، الجزيرة الأردني، والثالثة العهد اللبناني، المالكية البحريني، السويق العماني، القادسية الكويتي.