الاثنين - 24 يونيو 2024
الاثنين - 24 يونيو 2024

الكبار يعبرون إلى ثُمن نهائي الشامبيونزليغ قبل الجولة الختامية

الكبار يعبرون إلى ثُمن نهائي الشامبيونزليغ قبل الجولة الختامية

epa07193920 David Silva (R) of Manchester City in action against Marcelo (L) of Lyon during the UEFA Champions League Group F soccer match between Olympique Lyon and Mancherster City, in Decines-Charpieu near Lyon, France, 27 November 2018. EPA/GUILLAUME HORCAJUELO

حسمت فرق ريال مدريد الإسباني، روما الإيطالي، بايرن ميونيخ الألماني، أياكس الهولندي، يوفنتوس الإيطالي ومانشستر سيتي الإنجليزي وجاره يونايتد تأهلها إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا قبل الجولة الختامية.

وحجز ريال مدريد، بطل المواسم الثلاثة الماضية، وروما البطاقتين قبل دخولهما إلى الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية، أمس الأول، بعد أن أسداهما فيكتوريا بلزن التشيكي خدمة كبيرة بتحويله تخلفه أمام مضيفه سسكا موسكو الروسي إلى فوز (2 - 1).

وكان روما بحاجة إلى التعادل ليضمن تأهله في حال فوز سسكا، لكن خسارة الأخير صبت في مصلحته والنادي الملكي الذي ضمن الصدارة إلى جانب بطاقة عبوره إلى ثمن النهائي، بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن نادي العاصمة الإيطالية.


تألق قطبَي مانشستر


عاش قطبا مدينة مانشستر، السيتي ويونايتد، أوقاتاً عصيبة، أمس الأول، قبل أن يحسما بطاقتي تأهلهما بفضل الأرجنتيني أغويرو والبلجيكي مروان فلايني.

وحسم السيتي البطاقة الأولى للمجموعة السادسة بتعادله مع مضيفه ليون الفرنسي (2 - 2).

ويدين السيتي بحسمه البطاقة إلى أغويرو الذي أدرك التعادل في الدقيقة (83) من اللقاء، رافعاً رصيد بطل إنجلترا إلى عشر نقاط في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن ليون الثاني وخمس عن شاختار دانييتسك الأوكراني الذي أصبح ثالثاً بفوزه على مضيفه هوفنهايم الألماني (3 - 2).

وتقام الجولة الأخيرة في 12 ديسمبر المقبل، حيث يحل ليون ضيفاً على شاختار دانييتسك، فيما يلعب السيتي على أرضه مع هوفنهايم.

وذهبت بطاقتا المجموعة الثامنة لمصلحة يوفنتوس ومانشستر يونايتد بعد فوزهما على فالنسيا الإسباني ويونغ بويز السويسري بنتيجة واحدة (1 - 0) على التوالي.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 12 نقطة، مقابل عشر ليونايتد وخمس لفالنسيا الذي سيتابع مشواره في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

بايرن يكشّر عن أنيابه

كشّر بايرن ميونيخ في المجموعة الخامسة عن أنيابه وتأهل رفقة أياكس الذي سبقه إلى ثُمن النهائي بفوزه على مضيفه أيك أثينا اليوناني (2 - 0)، قبل أن يلحق به بطل ألمانيا بفوز كاسح على ضيفه بنفيكا البرتغالي (5 - 1).

ويدين أياكس بفوزه الثالث إلى الصربي دوشان تاديش الذي سجل الهدفين (68 من ركلة جزاء و72)، أما بايرن، فكان بحاجة إلى التعادل مع ضيفه بنفيكا البرتغالي لضمان بطاقته، إلا أنه خفف الضغط عن مدربه الجديد الكرواتي نيكو كوفاتش بفوز ساحق.

وضمن أياكس تأهله إلى ثمن النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2005 - 2006 حين انتهى مشواره عند هذا الدور على يد إنتر ميلان الإيطالي، بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف بايرن ميونيخ، فيما تجمد رصيد بنفيكا عند أربع نقاط.