الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

تنفيذية كأس آسيا «الإمارات 2019» تستعرض المراحل الختامية للعمل التنظيمي

استعرضت اللجنة التنفيذية لبطولة كأس آسيا «الإمارات 2019»، المراحل الختامية للعمل التنظيمي وجاهزية الملاعب الثمانية التي ستستضيف مباريات الحدث القاري، الذي سيقام خلال الفترة الخامس من يناير حتى الأول من فبراير 2019.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الموسّع، الذي عقدته اللجنة التنفيذية بمقر مجلس أبوظبي الرياضي، برئاسة القائد العام لشرطة أبوظبي، نائب رئيس اللجنة العليا المحلية، رئيس اللجنة التنفيذية، اللواء محمد خلفان الرميثي، الذي اعتمد إقامة حفل تكريمي للجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا في عام 1996، تقديراً لدورهم الكبير وجهودهم المخلصة التي أثمرت عن بدايات النجاحات التنظيمية للبطولات القارية والعالمية.

وحضر الاجتماع عضوا اللجنة العليا المحلية المنظمة للبطولة، محمد ثاني الرميثي ومحمد إبراهيم المحمود، إلى جانب رئيس مجموعة أبوظبي محمد بن ثعلوب الدرعي، ورئيس مجموعة دبي سعيد حارب الفلاحي، ورئيس مجموعة العين حمد بن نخيرات العامري، ومدير مجموعة الشارقة عيسى هلال الحزامي، ومدير البطولة مدير المكتب التنفيذي عارف حمد العواني، والأمين العام لاتحاد الكرة محمد بن هزام.


واطلعت اللجنة التنفيذية في أجندة أعمالها على مستجدات حالة الملاعب الثمانية المستضيفة للبطولة: مدينة زايد الرياضية، استاد محمد بن زايد، استاد آل نهيان (أبوظبي)، استاد خليفة بن زايد، استاد هزاع بن زايد (العين) استاد راشد، استاد آل مكتوم (دبي)، استاد نادي الشارقة (الشارقة).


وناقش الاجتماع مع المجموعات خطط تسليم الملاعب للجنة المحلية والاتحاد الآسيوي، حسب المواعيد المعتمدة، كما استعرض الاجتماع حالة الملاعب وجاهزيتها لاستضافة المباريات، وتابع الاجتماع نتائج الحملات الترويجية التفاعلية للبطولة ومدى المشاركة المجتمعية.

واطلع أيضاً على تصاميم تزيين المدن والملاعب، إلى جانب مستجدات عمليات بيع تذاكر البطولة.

وتم الاطلاع على خطة بيع التذاكر لطلبة المدارس وتخصيص حسومات تصل إلى نسبة 50 في المئة، تقديراً لمكانتهم ودورهم في المجتمع، والعمل على تشجيعهم للتفاعل مع منافسات الحدث القاري.