الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021
78302

78302

سولسكاير يعقد مؤتمره الأول مدرباً لمانشستر يونايتد

عقد النرويجي أولى جونار سولسكاير مؤتمره الصحافي الأول بصفته المدرب المؤقت لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لغاية نهاية الموسم.

وركز سولسكاير (45 عاماً) على أهمية العمل الجماعي ضمن أجندته، قائلاً: «بعض اللاعبين لن يكونوا في مواجهة مانشستر ضد كارديف، وبعضهم لا يلعبون الآن، إلا أني تكلمت معهم وأبديت لهم مدى أهميتهم لدى الفريق».

وأضاف «عندما استدعاني مانشستر يونايتد عندما كنت لاعباً لم أفكر للحظة وقلت نعم على الفور، وهذا نفسه ماحدث منذ أيام عندما عرضوا علي أن أتولى قيادة النادي». وتابع: «الآن أود أن يتحلى الفريق بالشجاعة في اللعب، وأن يعبر اللاعبون عن أنفسهم في الملعب من دون أدنى إحساس بالخوف، أرغب كذلك في أن يجدوا الشعور نفسه بالفرح عندما كانوا يلعبون وهم صغار».

وأكد أنه سيمنح الفرصة لكل لاعب لإثبات نفسه وجدارته بالمشاركة ضمن التشكيل الأساسي.

وأضاف أن الفريق منح اللاعب البلجيكي روميلو لوكاكو إذناً بعدم الحضور لأسباب خاصة، فيما لم يؤكد الشائعات التي تتحدث عن غياب لوكاكو عن مباريات الفريق المقبلة في الدوري.

والتقى سولسكاير اليوم بلاعبي الفريق، بعد يوم واحد من تعيينه مدربا مؤقتاً لمانشستر يونايتد إثر إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو من المنصب الثلاثاء الماضي.

ويخوض الفريق أول مباراة له تحت قيادة المدرب النرويجي، الذي كان قد سجل هدف الفوز لمانشستر في نهائي دوري أبطال أوروبا 1999، عندما يلتقي كارديف سيتي مطلع الأسبوع المقبل، علماً بأن سولسكاير سبق له تدريب كارديف سيتي لفترة قصيرة في عام 2014. وقال سولسكاير في تصريحات لموقع نادي مانشستر يونايتد على الإنترنت: «كم المباريات المقبلة لا يمثل مشكلة لأن لدينا فريقاً مذهلاً، فلدينا 23 أو 24 لاعبا». وأضاف «هي أيام قليلة بالطبع، لكنه أمر رائع أن أرى الجميع هنا. سأقضي هنا ستة أشهر وأتطلع إلى الاستمتاع بهذا المشوار». وقال سولسكاير إن الفريق سيقدم كل ما بوسعه من أجل الصعود مجدداً في جدول الدوري، الذي يحتل به المركز السادس حالياً، لكن المهاجم السابق أكد أن ذلك يتوقف على مدى إصرار لاعبي الفريق على استعراض قدراتهم.
#بلا_حدود