الاحد - 03 مارس 2024
الاحد - 03 مارس 2024

روما لإلحاق الهزيمة الأولى بالسيدة العجوز في الكالشيو

يحل روما المتعثر ضيفاً على يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم السبعة الماضية اليوم في تورينو، في محاولة للعودة بهدية عيد الميلاد لمشجعيه من خلال تحقيق مفاجأة لفريق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في المرحلة الـ17من الدوري الإيطالي لكرة القدم (الكالشيو).

وحقق يوفنتوس الذي لم يتلق أي هزيمة حتى الآن بداية قياسية في الدوري هذا الموسم، وحصد 46 نقطة من 48 ممكنة، ويبدو على المسار الصحيح للقب ثامن توالياً، إذ يبتعد حالياً بفارق ثماني نقاط عن وصيفه الموسم الماضي نابولي، و14 نقطة عن إنتر ميلان الثالث.

من جهته، يأمل روما أن يتفادى اليوم الهزيمة الخامسة هذا الموسم (مقابل 6 انتصارات و6 تعادلات)، والتي ستجعله بعيداً بفارق 25 نقطة عن مضيفه، وأيضاً تكبيد السيدة العجوز الهزيمة الأولى في كالشيو الموسم الجاري. ويستضيف نابولي، بقيادة المدرب كارلو أنشيلوتي، سبال القابع في منطقة الهبوط مع 16 نقطة في المركز الـ15 (من أصل 20)، قبل رحلته الصعبة الأربعاء المقبل إلى ميلانو لمواجهة إنتر.


بدوره، ينتقل الإنتر إلى فيرونا مع ثلاث نقاط في متناوله نظرياً لمواجهة صاحب المركز الأخير كييفو (4 نقاط)، ويستقبل ميلان الرابع (27 نقطة) فيورنتينا.


وفي المرحلة قبل الأخيرة من دور الذهاب، التي تقام كل مبارياتها العشر السبت، يتواجه لاتسيو الخامس (25 نقطة) الذي لم يعرف طعم الفوز في آخر خمس مباريات (4 تعادلات وخسارة) مع كالياري.