الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

ودية الإمارات والكويت على استاد آل مكتوم 28 الجاري

أدى منتخب الإمارات الأول لكرة القدم أمس حصته التدريبية الأولى لمعسكره الختامي استعداداً لخوض نهائيات كأس آسيا 2019 على ملاعب ند الشبا في دبي.

ويعمل الجهاز الفني بقيادة ألبيرتو زاكيروني على إكمال برنامجه التحضيري ووضع اللمسات الأخيرة على خطته الفنية التي سيعتمد عليها في البطولة.

وينضم اليوم لاعبو العين إلى المنتخب بعدما منحهم الجهاز الفني للأبيض راحة لمدة 48 ساعة بعد فراغهم من المشاركة في مونديال الأندية أخيراً.


ويستعد الأبيض لودية الكويت الجمعة المقبلة، وتقرر أن يستضيفها استاد آل مكتوم في نادي النصر.


ويعتبر استاد آل مكتوم بحلته الجديدة من أجمل المنشآت الرياضية في الدولة وأحدثها بعد أن شهد تجديداً بالكامل، استعداداً لاستضافة مباريات نهائيات كأس آسيا الإمارات 2019.

وأكد الأمين العام لاتحاد الكرة محمد بن هزام الظاهري أن منتخب الإمارات الأول دخل المرحلة الحاسمة للاستعداد لنهائيات كأس آسيا 2019، مبيناً أن الجميع سيلعب بقلب رجل واحد لضمان تجهيز الأبيض بالشكل الأفضل الذي يلبي طموحات الجماهير الإماراتية.

وأوضح أن الإنجاز الذي حققه نادي العين بوصوله للمباراة النهائية في مونديال الأندية في أبوظبي السبت الماضي سينعكس إيجاباً على أداء لاعبي الأبيض في البطولة، ويمنح اللاعبين دافعاً كبيراً لرفع سقف طموحاتهم، فلا مستحيل في كرة القدم التي تعترف بالعطاء داخل أرضية الميدان فقط.

تنسيق وترتيبات

وكشف الأمين العام للاتحاد عن وجود تنسيق بين كل إدارات الاتحاد برئاسة الأمانة العامة بخصوص حضور الجماهير وتسهيل ذهابها وعودتها إلى الملاعب التي تحتضن مباريات المنتخب في البطولة، بحيث لا تكون هناك معاناة.

وأضاف: «نبدأ بتجهيز التذاكر والإعلان عنها بواسطة الموقع الرسمي لاتحاد الكرة، والكيفية التي تمكن الجماهير من الحصول عليها، إضافة إلى بقية الترتيبات المتعلقة بمواقع الباصات التي تقل المشجعين من الملاعب وإليها عبر أشخاص محددين بأرقام هواتفهم».

وأشار إلى أن روابط مشجعي الأندية في حال انعقاد دائم للاجتماعات مع اتحاد الكرة لوضع كل الترتيبات التي تضمن حشد أكبر عدد من الجماهير لمؤازرة الأبيض.شكر وتقدير

شكر الأمين العام لاتحاد الكرة محمد بن هزام الظاهري رجال الأعمال الإماراتيين الذين تكفلوا بشراء تذاكر لجماهير الأبيض، مشيراً إلى دعمهم ومساندتهم الدائمة للمنتخب عبر شراء التذاكر وتوفيرها مجاناً، وقال: «سنعلن في اليومين المقبلين عن عدد التذاكر المتوفرة بواسطة الاتحاد ورجال الأعمال».

وأعلن رجل الأعمال الإماراتي المحامي عيسى بن حيدر عن شراء تذاكر بقيمة 50 ألف درهم إماراتي لمباراة افتتاح بطولة كأس آسيا الإمارات 2019، التي تجمع المنتخب والبحرين في الخامس من يناير المقبل على استاد مدينة زايد الرياضية بأبوظبي.

وتأتي خطوة رجل الأعمال عيسى بن حيدر امتداداً لجهود العديد من الهيئات والمؤسسات التي تفاعلت مع حملات دعم الأبيض، وحرصت على المساهمة بمختلف الطرق لدعم مسيرة المنتخب وهو يحمل لواء الدولة في هذا المحفل القاري المهم.

الزعابي يلتقي أعضاء المنتخب الكويتي

التقى عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم راشد علي الزعابي أعضاء الجهاز الفني والإداري ولاعبي المنتخب الكويتي الأول لكرة القدم في ملعب ذياب عوانة بمقر اتحاد الكرة في منطقة الخوانيج ـ دبي.

ويستعد الأزرق الكويتي لمواجهة منتخب الإمارات ودياً الجمعة المقبلة.

وكانت بعثة الأزرق الكويتي وصلت إلى البلاد الجمعة الماضية وتضم 24 لاعباً.روابط جماهير الأندية تعلن حالة الطوارئ

تضع اللجنة العليا المحلية المنظمة لكأس آسيا طموحات وآمالاً كبيرة على جماهير الإمارات للقيام بدور فاعل ومؤثر مع منتخب الإمارات في مهمته الوطنية، خصوصاً أن مدرجات استادي هزاع بن زايد ومدينة زايد الرياضية شهدت حضوراً لافتاً من مختلف جماهير أندية الدولة في كأس العالم للأندية أخيراً في أبوظبي.

وأعلنت الجماهير الإماراتية حالة الطوارئ مع اقتراب موعد انطلاق البطولة الآسيوية، وبدأت التحضير من الآن للحضور ومساندة منتخب الإمارات لكرة القدم في نهائيات كأس آسيا المقررة على ثمانية ملاعب وفي أربع مدن.

وتعقد روابط الجماهير اجتماعات تنظيمية داخلية قبل اللقاء في ورشة عمل الجماهير المقررة مساء الأحد المقبل في مقر اتحاد الكرة الإماراتي بدبي، إلى جانب منسقي الجماهير السودانية والمصرية، ومن المتوقع أن يكون لها دور فاعل في دعم «الأبيض» في مهمته الوطنية المقبلة.تنسيق

أكد مدير شؤون الجماهير في نادي العين أحمد الكعبي أن هناك تنسيقاً ومخططاً على أعلى مستوى من قبل جماهير العين لمساندة «الأبيض» خلال مشاركته في البطولة الآسيوية.

قال الكعبي: «ننسق حالياً مع اتحاد الكرة الإماراتي واللجنة المنظمة المحلية المنظمة لكأس آسيا بهدف توحيد الجماهير خلف منتخبنا الوطني في مشاركته القارية وكذلك إنجاح البطولة جماهيرياً، لذا هناك اجتماعات متواصلة مع جماهير العين خلال الأيام الحالية للاتفاق على خطة العمل خلال نهائيات كأس آسيا».

وأكد حرصهم على مساندة المنتخب في أي مكان وزمان «سبق وذهبنا خلف الأبيض في كأس الخليج الأخيرة بالكويت وقبلها في البحرين، وسيتم تشكيل لجنة خاصة من جميع جماهير الأندية للوقوف مع الأبيض».

برنامج عمل

أشار منسق جماهير الوحدة فهد المنصوري «فالودة» إلى أن هناك برنامج عمل واجتماعات دورية لجماهير الوحدة للاستقرار على برنامج عمل مقترح لدعم الأبيض.

ويتضمن البرنامج كيفية الحضور والتشجيع والمساندة، وشكل المدرج، مع تشكيل لجنة مختصة بتنظيم حضور الجماهير وتوزيع المهام عليها لضمان تحقيق أعلى معدلات النجاح الجماهيري للبطولة وضمان الدعم الفاعل لمشاركة الأبيض في البطولة القارية الأكبر والأهم في تاريخ كأس آسيا.

وأوضح فالودة: «أبواب روابط جماهير الأندية مفتوحة أيضاً أمام أي مشجعين من أي ناد للانضمام إليها، لأن الهدف الأكبر يبقى مصلحة المنتخب في المشاركة القارية، خصوصاً أن المباراة الافتتاحية التي تجمع الإمارات بالبحرين أصبحت على الأبواب، ونحن مطالبون بالظهور بالشكل القوي والمؤثر من بداية البطولة حتى نهايتها».

وتابع «فالودة»: «إذا كانت روابط جماهير الأندية تساند فرقها بنسبة 100 في المئة، فهي مطالبة بدعم الأبيض 200 في المئة، لذا نحن حريصون على التنسيق مع باقي جماهير الدولة لتسجيل أفضل حضور جماهيري في البطولة».