الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

أليجري يدّخر مجهودات رونالدو لدوري الأبطال

أليجري يدّخر مجهودات رونالدو لدوري الأبطال
يدخر المدير الفني لنادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، ماسيمليانو أليغري، مجهودات نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو لدوري أبطال أوروبا.

ويدرك أليجري جيداً القيمة الكبيرة للاعب البرتغالي وقدرته الفائقة على تسجيل الأهداف، ولكنه يأخذ في حسبانه أيضاً أن النجم الكبير أتم عامه الـ 33 ويحتاج إلى الخلود إلى الراحة من وقت لآخر لكي يصل إلى المرحلة الحاسمة من الموسم في كامل لياقته البدنية.

وخاض رونالدو حتى الآن جميع مباريات يوفنتوس في الدوري الإيطالي، عدا عشر دقائق فقط أمام فيورنتينا في الجولة الـ 14 من المسابقة.


وغادر رونالدو ملعب اللقاء بعد ما سجل الهدف الثالث الأخير ليوفنتوس في تلك المباراة من ركلة جزاء، ليفسح المجال أمام زميله بيرنارديسكي للمشاركة.


أما في بطولة دوري أبطال أوروبا، فغاب رونالدو عن جزء من مباراة السيدة العجوز أمام فالنسيا في دور المجموعات، بعد أن حصل على البطاقة الحمراء، كما غاب أيضاً عن المباراة التالية أمام يونج بويز السويسري للإيقاف.

ولعب رونالدو في المسابقتين الأوروبية والمحلية حتى الآن 1909 دقائق، وسجل خلالها 12 هدفاً وصنع سبعة أهداف أخرى، وذلك في 22 مباراة، إلا أن أليجري يرى أن عطلة أعياد الميلاد فرصة مناسبة للنجم البرتغالي للخلود للراحة.