السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

سولسكاير: بوغبا نواة الفريق المستقبلي ليونايتد

سولسكاير: بوغبا نواة الفريق المستقبلي ليونايتد
أكد النروجي أولي غونار سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي رغبته في بناء فريق حول لاعب خط الوسط الفرنسي بول بوغبا المتوج بلقب كأس العالم في كرة القدم 2018 مع منتخب بلاده.

وتولى سولسكاير الأسبوع الماضي مهام المدرب حتى نهاية الموسم، خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو الذي أقيل على خلفية أسوأ بداية للفريق في الدوري المحلي منذ عام 1990. وشهدت علاقة مورينيو توتراً مع عدد من لاعبيه، وفي مقدمهم لاعب خط الوسط الفرنسي.

وكان بوغبا حقق أداء لافتاً في مباراتي يونايتد بقيادة سولسكاير، وقد فاز بهما على كارديف سيتي 5ـ1 وهادرسفيلد 3ـ1. وسجل بوغبا هدفين في المباراة الثانية بعدما أسهم بصناعة هدفين أيضاً في الأولى.


واعتبر سولسكاير في تصريحات نشرتها الصحف الإنجليزية أمس أن بوغبا «لاعب بارز من الطراز العالمي ونريد بناء الفريق من حوله بطبيعة الحال».


وأضاف «من الناحية الهجومية، قام بعمل جيد جداً، وهو لاعب طويل القامة ويستطيع القيام بتسديدات رأسية وتوقيف الخصم. سلوكه كان رائعاً وهذا أمر في غاية الأهمية. يتعين عليك أن تكون منهكاً في نهاية كل مباراة»، في إشارة إلى بذل المجهود خلال الدقائق التسعين.

تراجع مستوى بوغبا بشكل كبير هذا الموسم وعلى الأرجح بسبب تردي علاقته بمورينيو، إلا أنه شكّل عنصراً أساسياً في فوز «الشياطين الحمر» في المباراتين الأوليين بقيادة سولسكاير.