السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

تدريبات قوية للأبيض استعداداً لمواجهة البحرين

كثّف منتخب الإمارات الأول تدريباته في معسكره الحالي بجزيرة السعديات في أبوظبي استعداداً لخوض مباريات بطولة كأس آسيا الإمارات 2019.

وأجرى الأبيض تدريباً على ملاعب جامعة نيويورك شارك فيه جميع اللاعبين وأشرف عليه الجهاز الفني بقيادة المدير الفني ألبرتو زاكيروني.

وركز الأبيض في الحصة التدريبية، الأربعاء، على التحضير للقاء البحرين، وبدأ المران بتدريبات اللياقة البدنية، ثم انتقل إلى الجوانب التكتيكية والخططية، حيث حرص المدرب على شرح طريقة اللعب، وتوضيح مهام كل لاعب خلال المباراة.


وشدد الجهاز الفني بقيادة المدرب الإيطالي ألبيرتو زاكيروني على ضرورة الالتزام بتنفيذ التعليمات والتقيد بالخطة الموضوعة حتى يتمكن المنتخب من تحقيق النتائج المطلوبة.


وواصل الجهاز الفني تحليله للمنتخب البحريني من خلال مشاهدة تسجيلات مصورة لمباريات حديثة، سعياً للتعرف أكثر إلى مصادر قوته ونقاط ضعفه، كما عقد زاكيروني جلسات فردية وجماعية مع اللاعبين مواصلة لنهج الجهاز الفني في تجهيز اللاعبين بالصورة المطلوبة لأولى المواجهات.

* تنسيق

على صعيد متصل، عقدت اللجنة المنظمة للبطولة اجتماعاً تنسيقياً مع لاعبي المنتخب وجهازهم الفني، بحضور علي حمد عضو لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبشير عبدالخالق منسق المجموعة الأولى، تم خلاله إطلاع اللاعبين على اللوائح المنظمة للبطولة.

وشهد الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان تدريبات المنتخب في ملعب جامعة نيويورك بأبوظبي، ضم تحضيرات الأبيض لمواجهة منتخب البحرين بغد غدٍ على استاد مدينة زايد الرياضية في افتتاح نهائيات كأس آسيا الإمارات 2019.

* متابعة

وحضر التدريبات رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم مروان بن غليطة، ونائب رئيس الاتحاد عبدالله ناصر الجنيبي وراشد الزعابي وهشام الزرعوني ومسلم الكثيري وحسن عبدالوهاب والدكتور خليفة الغفلي وأمل بوشلاخ أعضاء مجلس الإدارة ومحمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام للاتحاد وإبراهيم النمر الأمين العام المساعد للشؤون الفنية وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي مدير البطولة ومحمد البادع رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة ومحمد بن بدوة.

* جهوزية

أكد مدير المنتخب عبيد هبيطة أن الأبيض أصبح جاهزاً لخوض مباريات مرحلة المجموعات في بطولة آسيا، مبيناً أن الجهاز الفني مستمر في تنفيذ برنامجه الفني، ويركز حالياً بصورة كبيرة على مواجهة البحرين في افتتاح مشواره في البطولة.

ووصف هبيطة الأجواء داخل المعسكر بالرائعة، مشيراً إلى أن الجميع يعملون من أجل هدف واحد هو تشريف كرة القدم الإماراتية.

وعبّر مدير المنتخب عن تفاؤله بتحقيق المنتخب نتائج جيدة في النسخة الحالية من البطولة، متمنياً أن ينجح الأبيض في تحقيق تطلعات الجميع ويرسم البسمة على وجوه عشاق كرة القدم الإماراتية.

وشدد على أهمية المساندة الجماهيرية، خصوصاً في المباراة الأولى التي تعتبر بمثابة جواز مرور للمنتخب، لأن الفوز فيها سيعزز حظوظه في التأهل ويضاعف ثقة اللاعبين بأنفسهم ليواصلوا المشوار بقوة أكبر.

وقال هبيطة «مع استمرار العد التنازلي للبطولة التي تفصلنا عن انطلاقتها أيام قليلة، يجب على الجميع التركيز على دعم المنتخب ومؤازرة لاعبيه، الأبيض يحتاج إلى جهودنا جميعاً، أشكر كل اللاعبين الموجودين مع المنتخب على ما يبذلونه من جهد وهم يسعون لتشريف كرة القدم الإماراتية وإسعاد الجماهير».

** هدف مشروع

رأى مهاجم منتخب الإمارات أحمد خليل أن الجيل الحالي من اللاعبين بحاجة إلى تحقيق إنجاز جديد يخلّد اسمه في سجلات كرة القدم الإماراتية، خصوصاً على المستوى القاري.

واعتبر خليل الحصول على لقب بطولة كأس آسيا الإمارات 2019 هدفاً مشروعاً للأبيض، مؤكداً أن كل اللاعبين يدركون عظم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، ويعلمون بأن الجميع يترقب مشاركة المنتخب في هذه النسخة من البطولة وهم يمنون أنفسهم بمشاهدة مباراة نهائية يكون منتخبنا طرفاً فيها.

ووعد خليل بتسخير كل خبراته لمصلحة الأبيض، والعمل مع زملائه اللاعبين لتحقيق تطلعات جماهير الإمارات، مشدداً على ضرورة تكاتف الجهود وتوحيد الصفوف خلف المنتخب، حتى يحقق النتائج الإيجابية.

وطالب خليل الجماهير الإماراتية بالتوحد خلف المنتخب وتشجيع اللاعبين بقوة في كل المباريات، مبيناً أن هدير المدرجات سيمنح اللاعبين دوافع إضافية لبذل جهد أكبر ويحفزهم لتقديم أداء أفضل لتحقيق النتائج المرجوة.

وأكد أن طريق الأبيض لن يكون مفروشاً بالورود في ظل التنافس الكبير بين المنتخبات التي تسعى جميعها للمنافسة على اللقب، لافتاً إلى أن الحصول على الكأس يحتاج إلى الكثير من الجهد والتركيز، متمنياً أن يحالف التوفيق اللاعبين ليحققوا مجداً جديداً لكرة القدم الإماراتية.