الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

زاكيروني يضع اللمسات الأخيرة لمباراة الافتتاح والاتحاد يجدد الثقة بالأبيض

بوشلاخ: المعنويات عالية

أكدت أمل بوشلاخ عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الإماراتي ارتفاع الروح المعنوية والجدية في تدريبات الأبيض الأخيرة، مشيرة إلى أن اتحاد الكرة بجميع أعضائه واثق من بذل اللاعبين لجهود جبارة من أجل التتويج باللقب القاري الأول في تاريخ الدولة.

وقالت «منتخبنا بحاجة للثقة به، واللاعبون على قدر المسؤولية، والمهمة الوطنية التي تنتظرهم ليست سهلة وتحتاج إلى دعم من الجميع، وخصوصاً الجمهور في مباراة الافتتاح والتي تعد الأهم في مشوار تحقيق اللقب».


وأضافت «منتخبنا حقق المركز الثالث في البطولة الأخيرة التي استضافتها أستراليا، وكان قريباً من الوصول إلى النهائي، وهناك لاعبون شاركوا في النسخة السابقة مع المنتخب، ويطمحون اليوم إلى التتويج باللقب الغالي».


وأشارت بوشلاخ إلى أن جميع اللجان المساندة للمنتخب أكملت عدتها لدعم الأبيض في هذه البطولة.

سهيل: تفاؤل داخل المعسكر

جدد حسن سهيل إداري المنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم ثقته باللاعبين في تحقيق الفوز الأول في هذه البطولة في لقاء الافتتاح، مؤكداً أن المنتخب يضم في تشكيلته لاعبين هم الأكثر احترافية، وقادرون على الوصول إلى الأدوار النهائية.

وأوضح «الجميع يعلم أن هدفنا هو التتويج باللقب القاري، وهناك روح إيجابية وتفاؤل داخل المعسكر بتحقيق الهدف المنشود».

وزاد «هناك انضباط تام في المعسكر من قبل الجميع، واللاعبون محترفون وينفذون البرامج المعدة من قبل الجهاز الفني باحترافية عالية، سواء في ملعب التدريبات أو المحاضرات المصاحبة».

فارس جمعة: الجمهور سلاحنا

قال فارس جمعة مدافع منتخبنا الوطني إن الجميع يعمل من أجل تسخير كل ما لديهم لخدمة المنتخب في البطولة بتسخير كل خبراتهم لصالح الأبيض، والعمل بروح واحدة بتكاتف الجهود وتوحيد الصفوف خلف المنتخب، حتى يحقق النتائج التي تمكنه من مواصلة المشوار.

وطالب فارس الجماهير الإماراتية بالتوحد في افتتاح البطولة ومساندة المنتخب وتشجيع اللاعبين في كل المباريات، مبيناً أنهم أهم سلاح للمنتخب في كأس أمم آسيا 2019، لتحقيق النتائج المرجوة.

وأوضح: «يتفوق منتخبنا على بقية المنافسين بميزة أساسية ومهمة تتمثل في عاملي الأرض والجمهور، وعلينا الاستفادة منهما جيداً».

ووصف فارس جمعة الأجواء داخل المعسكر بالإيجابية والجدية، مشيراً إلى أن الجميع يعملون من أجل هدف واحد هو تمثيل الدولة بصورة مشرفة وإسعاد الجميع بإنجاز رياضي جديد يضاف إلى كرة القدم الإماراتية.

الأبيض ينتظر المساندة لتفجير طاقاته

خصصت اللجنة العليا المنظمة لكأس آسيا 40 ألف علم على مقاعد مدرجات استاد مدينة زايد الرياضية في افتتاح البطولة القارية غداً، في إطار سعيها لدعم ممثلنا الأبيض في مهمته القارية، حتى يلاقي المساندة الجماهيرية الكبيرة والتي من شأنها أن تشد من أزر اللاعبين على أرضية الميدان وتمدهم بالثقة التي يحتاجها الفريق.

وترغب اللجنة المنظمة في اكتساء استاد مدينة زايد الرياضية بأعلام الدولة، وتشكيل صورة تاريخية وتذكارية للاعبين والجماهير وآسيا والعالم، حتى يشارك كل فرد يحضر إلى المباراة في هذه المساندة الجماهيرية، ولا يقتصر الأمر عند روابط المشجعين التي عملت على تخصيص أساليب متعددة للتشجيع والمساندة على مستوى اللافتات المختلفة والتي تحمل شعارات تحفيزية وتشجيعيه للاعبين، إضافة إلى التيفو العملاق الذي تم تجهيزه، والميكروفونات المخصصة لمختلف الأهازيج التي سيتغنى بها جمهورنا طوال البطولة، ليحصل منتخبنا على الدعم المنتظر والكبير لدى الجمهور.

بدء العمل رسمياً في المراكز الصحافية لكأس آسيا

أعلنت اللجنة المنظمة المحلية لكأس آسيا لكرة القدم التي تنطلق غداً، عن مواعيد المراكز الصحافية المقامة في الملاعب الثمانية المستضيفة لمباريات البطولة المقررة في الإمارات حتى 1 فبراير المقبل، في أربع مدن، وبمشاركة 24 منتخباً.

وحددت اللجنة توقيتات العمل في تلك المراكز والتي بدأ فيها العمل منذ أمس الأول، لتكون من العاشرة صباحاً إلى العاشرة مساءً في الأيام التي لا تكون فيها مباريات ضمن البطولة، ومن العاشرة صباحاً، وحتى نهاية المباريات في التوقيتات التي تستضيف فيها تلك الملاعب أي مباريات.

وبدأ العمل منذ الأمس في استادات محمد بن زايد بنادي الجزيرة في أبوظبي، وخليفة بن زايد بمدينة العين، وآل مكتوم بنادي النصر بدبي، واليوم، في استاد راشد بنادي شباب الأهلي بدبي، فيما بدأ أول أمس، العمل في المراكز الصحافية في استادات آل نهيان بنادي الوحدة في أبوظبي، وهزاع بن زايد بمدينة العين، والشارقة بنادي الشارقة، والثلاثاء الماضي، باستاد مدينة زايد بأبوظبي.الكعبي: المهمة وطنية

أكدت نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة رئيسة مجلس إدارة أبوظبي للإعلام أن أمام المنتخب الوطني لدولة الإمارات مهمة وطنية بامتياز تستدعي من جميع عشاق المنتخب مساندته والتضامن معه لرفع الروح المعنوية للاعبين، وتعزيز طموحاتهم بتحقيق نتائج إيجابية تشرف الكرة الإماراتية عبر توظيف الإمكانات الإعلامية المتاحة، وتشجيع الجماهير على مؤازرة المنتخب لإبراز الصورة المشرفة للرياضة الإماراتية خصوصاً أن دولتنا تستضيف النسخة الحالية من كأس آسيا.

ودعت نورة الكعبي الجماهير إلى دعم المنتخب باعتباره الممثل الرسمي لدولتنا في هذه البطولة القارية، والوجه الحضاري لشبابنا، وآمالنا كبيرة في تحقيق إنجاز جديد يسجل بقائمة إنجازاتنا في مسيرة الإمارات الرياضية الحافلة بالإبداع، مشددة على أن مساندة منتخبنا الوطني في مبارياته القادمة بكأس آسيا تسهم في ترسيخ الاعتزاز بالهوية الوطنية والقيم المتأصلة في مجتمع الإمارات.أمل إسماعيل، الرؤية ـ أبوظبي

واصل منتخب الإمارات تحضيراته وتدريبات اليومية بملعب جامعة نيويورك بعد وصوله إلى العاصمة أبوظبي وانتظامه بمعسكره بجزيرة السعديات، وشهدت التدريبات السابقة منافسة كبيرة بين اللاعبين، وجدية وانضباطاً واضحين، منحت الجهاز الفني مؤشرات جيدة قبل انطلاقة البطولة.

أشرف على التدريبات الجهاز الفني بقيادة المدير الفني ألبرتو زاكيروني، وشارك فيها جميع اللاعبين، وعقد زاكيروني جلسات فردية وجماعية مع أفراد المنتخب لتجهيزهم بالصورة المطلوبة لأولى المواجهات.الرحالة اليحيى يصل إلى أبوظبي دعماً

للأخضر

وصل الرحالة السعودي فهد إبراهيم اليحيى سفير الاتحاد السعودي للدراجات الهوائية إلى العاصمة أبوظبي، بعد أن قطع مسافة 1000 كم قادماً من العاصمة السعودية الرياض، دعماً للمنتخب السعودي في مشواره في كأس آسيا الإمارات 2019.

واستقبل عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي الرحالة السعودي في مقر المجلس في مدينة زايد الرياضية، بعد أن قطع مسافة 1000 كم بواقع 120 كم في كل يوم، وبمعدل سرعة تراوح ما بين 25 - 30 كم في الساعة.

ورحب العواني بالرحالة السعودي مثمناً رحلته الشاقة والشيقة في آن معاً، والتي تحمل الكثير من معاني الحب والسلام بين البلدين الشقيقين.

من جانبه، قال الرحالة اليحيى: «إنها ليست المرة الأولى التي أصل فيها إلى أبوظبي عبر دراجتي الهوائية، إلا أن هذه المرة ستكون مختلفة من خلال دعمي لمنتخب بلادي في مباريات كأس آسيا الإمارات 2019».

وأضاف قائلاً: «أشكر كل من ساهم في إنجاح هذه المبادرة بدءاً من الاتحاد السعودي للدراجات الهوائية، وكذلك الاتحاد السعودي لكرة القدم، ومجلس أبوظبي الرياضي الذي استقبلني بحفاوة، وأتمنى التوفيق لمنتخب بلادي في مبارياته في البطولة القارية الكبرى».