السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

حمدان بن محمد يرعى حفل افتتاح كأس آسيا 2019

الرؤية ـ أبوظبي

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، يقام حفل افتتاح نهائيات كأس آسيا «الإمارات 2019» التي تنطلق اليوم في نسختها الـسابعة عشر بمدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي.

ويبدأ الحفل الذي تبلغ مدته 13 دقيقة في السابعة والنصف مساء، حيث سيتحول الملعب «إلى منصة حية للموسيقى والألوان والأجواء الحماسية، تحية لتاريخ كرة القدم الآسيوية، وفي تعبير صادق عن الهوية الوطنية والروح الرياضية التي تميز شعب دولة الإمارات».


يشارك في الحفل 600 عارض يقدمون ثلاث لوحات فنية «بجانب نماذج للصقور الضخمة ونموذج ضخم لكأس آسيا الجديدة»، وتنظمه الجهة التي تنظم فعاليات الافتتاح لمباريات دوري أبطال أوروبا منذ عام 2014، كأس أوروبا 2016 والعديد من البطولات العالمية والقارية.


ويختتم الحفل الذي يحضره رئيس الاتحاد الدولي السويسري جياني إنفانتينو، بأوبريت يحييه الفنانون حسين الجسمي وعيضة المنهالي وبلقيس تحت عنوان «زانها زايد»، في إشارة إلى مؤسس البلاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والذي أحيت الإمارات عامه في 2018، والذي صادف الذكرى المئوية لولادته.

وتلي حفل الافتتاح المباراة الأولى في النهائيات بين الإمارات المضيفة والبحرين ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا الهند وتايلاند.

ويشارك 24 منتخباً للمرة الأولى في كأس آسيا تتبارى في ثمانية ملاعب في مدن أبوظبي، دبي، العين والشارقة حتى الأول من فبراير المقبل.