الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

الأبيض يستدرج أفيال تايلاند بطمــــــوح الحفاظ على الصدارة

يبحث منتخب الإمارات الأول لكرة القدم عن الفوز وتأمين صدارة المجموعة الأولى، عندما يلتقي المنتخب التايلاندي على استاد هزاع بن زايد في العين مساء اليوم في ختام مواجهات مرحلة المجموعات في بطولة كأس آسيا الإمارات 2019.

وسيضمن الفوز على تايلاند لمنتخب الإمارات البقاء في صدارة المجموعة، دون التأثر بنتيجة مباراة الهند والبحرين في استاد الشارقة في التوقيت ذاته.

ويتصدر منتخب الإمارات المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط من فوز وتعادل، ويأتي المنتخب الهندي في المركز الثاني بثلاث نقاط، متفوقاً على منتخب تايلاند الذي يتساوى معه في النقاط بأفضلية الأهداف والمواجهات المباشرة، فيما يتذيل المنتخب البحريني المجموعة بنقطة واحدة.


وكان الأبيض واصل تحضيراته بعد مباراة الهند، إذ أدى مراناً أخيراً في أبوظبي غادر بعدها إلى مدينة العين لمواصلة تدريباته بصورة يومية، ركز خلالها الجهاز الفني على تنفيذ الخطة التي سيعتمد عليها أمام تايلاند.


وتتمتع بعثة المنتخب بروح معنوية عالية وإصرار كبير على تحقيق الفوز في ختام مواجهات مرحلة المجموعات، وذلك بفضل الدعم الكبير الذي يجده الأبيض من القيادة، والاهتمام الذي يحظى به من الجهات الرسمية في الدولة، إضافة إلى المساندة الجماهيرية الكبيرة من مختلف فئات المجتمع.

مبارك: سنقاتل 90 دقيقة

وعد لاعب منتخب الإمارات خليفة مبارك غانم بالقتال بقوة مع بقية زملائه لتحقيق فوز عريض على تايلاند، لتكون المباراة خير ختام لمسيرة المنتخب في مرحلة مجموعات بطولة كأس آسيا.

وأشار إلى أن الانتصار سيضع المنتخب على قمة المجموعة، ويعزز فرصه أكثر في مواصلة مشوار البطولة، ويسهم في رفع الروح المعنوية للاعبين ويزيد ثقتهم بأنفسهم.

وتمنى مبارك استمرار الدعم الجماهيري، مقدماً شكره لكل من وقف خلف المنتخب وساند لاعبيه في المباراتين السابقتين، معتبراً أن الجماهير لعبت دوراً مؤثراً في نتائج الأبيض وكان لها حضور قوي في مؤازرة اللاعبين ومنحهم الدافع لتقديم الأفضل.

ولفت إلى أن ما وجده المنتخب من تشجيع يعكس الارتباط الكبير لأبناء الإمارات بمنتخبهم وحرصهم على دعمه في هذه البطولة.

وقال: «المنتخب حقق نتائج جيدة أمام كل من البحرين والهند، ربما تكون هناك بعض الملاحظات على الأداء أو عدم رضا من المستوى العام، ولكن تحقق المطلوب وهو تصدر الأبيض للمجموعة حتى الآن، ويبقى الأهم أن يظل منتخبنا على رأس المجموعة بنهاية المرحلة الأولى».

صالح: مواجهة مهمة

وصف لاعب الأبيض الحسن صالح لقاء تايلاند بالمواجهة المهمة، مشدداً على أهمية تحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة للحفاظ على صدارة الترتيب.

واعترف بأن اللقاء لن يكون سهلاً، لأن المنتخب التايلاندي أيضاً لديه حظوظ في التأهل إلى المرحلة المقبلة، وسيكون حريصاً على اللعب بقوة من أجل خطف بطاقة العبور، وهو ما سيزيد من صعوبة المباراة ويجعل الأبيض مطالباً بجهد إضافي لضمان التفوق.

وأشار صالح إلى أن المنتخب التايلاندي وعلى الرغم من خسارته المباراة الأولى أمام الهند، إلا أنه ظهر بمستوى جيد وعاد ليخطف الفوز في مواجهة البحرين، مذكراً بضرورة عدم الاستهانة بالمنافسين، والتركيز على مواصلة القتال طوال زمن المباراة لضمان تحقيق النتيجة المطلوبة.

وطمأن اللاعب الجماهير على تحضيرات الأبيض للمباراة، مؤكداً أن الإعداد سار بصورة جيدة، وأن جميع اللاعبين يسعون لتحقيق تطلعات الجمهور وتسجيل إنجاز جديد لكرة القدم الإماراتية، ويدركون أهمية تحقيق الفوز في هذه المباراة، ومواصلة المشوار وصولاً إلى منصة التتويج.شكر للجماهير

شكر لاعب منتخب الإمارات إسماعيل أحمد الجماهير الإماراتية التي وقفت خلف المنتخب في المباراتين السابقتين، مشيراً إلى أن مساندة الجماهير تضع عليهم مسؤولية إضافية لتقديم الأفضل أمام تايلاند لتأمين الصدارة.

وقال إسماعيل في المؤتمر الصحافي التقديمي لمباراة تايلاند: «نسعى بكل ما أوتينا من قوة من أجل تحقيق الفوز والمحافظة على الصدارة، خصوصاً أن المباراة على ملعبنا ووسط جماهيرنا».