الجمعة - 14 يونيو 2024
الجمعة - 14 يونيو 2024

الرميثي: الآسيوي لا يملك الكفاءات اللازمة لتطبيق «فار»

الرميثي: الآسيوي لا يملك الكفاءات اللازمة لتطبيق «فار»
استغرب رئيس الهيئة العامة للرياضة نائب رئيس اللجنة العليا المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا «الإمارات 2019»، اللواء محمد خلفان الرميثي عدم تطبيق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تقنية الفيديو (فار) في دور المجموعات من كأس آسيا 2019.

ورأى رئيس الهيئة العامة للرياضة في لقاء مفتوح مع الإعلاميين بأبوظبي أمس أن الاتحاد الآسيوي لم يطبق التقنية بسبب التكلفة العالية، فضلاً عن أن آسيا لا تملك الكفاءات اللازمة لتغطية بطولة بمثل هذا الحجم.

وتساءل الرميثي عن الغاية من تطبيق التقنية بدءاً من ربع نهائي البطولة فقط «هل يستكثر الاتحاد القاري وجود التقنية منذ بداية البطولة التي أنفقنا على استضافتها نحو مليار درهم»، مؤكداً «لو كان الأمر بيدي لطبقتها في جميع المباريات».


ورشح نائب رئيس اللجنة العليا المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا «الإمارات 2019» أحد ممثلي غرب القارة الآسيوية للفوز بلقب البطولة الحالية من كأس آسيا ومن بينهم السعودية والأردن عربياً.


وقال «هناك شكوك حول ترشح منتخب الإمارات للتتويج باللقب، رغم أننا لم نضع أي ضغوطات عليه، ولكن استمرار الأبيض في صالح البطولة. كأس آسيا تحتاج إلى نفس طويل خاصة مع استمرار البطولة قرابة شهر وسط تنقلات من مدينة إلى أخرى».

واعترف الرميثي بصعوبة تنظيم بطولة بمشاركة 24 منتخباً، ولكن الإمارات نجحت في ذلك لإمكاناتها المتميزة وجاهزيتها الدائمة لمثل هذا النوع من البطولات الكبيرة «أرى أن تنظيمها صعب على بعض الدول الأخرى التي لا تملك القدرة على استضافة 24 منتخباً».

وامتدح رئيس الهيئة العامة للرياضة الحضور الجماهيري في البطولة «الحضور في الجولتين الأولى والثانية جيد، سجلنا حضور نحو 249 ألف مشجع، هذا رقم مناسب بالنسبة لنا، وسيزيد الحضور في الأدوار الإقصائية».

ونفى الرميثي وجود أي مشاكل في البطولة بسبب نجاحهم في التنظيم لوجود كوادر تمتلك الخبرة المسبقة في تنظيم البطولات «قبل أسبوعين استضفنا بطولة كأس العالم للأندية، وأشاد الاتحاد الدولي (فيفا) بالتنظيم».