الجمعة - 14 يونيو 2024
الجمعة - 14 يونيو 2024

نيفي يفوز بالشوط الترحيبي في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

أحرز الفارس الألماني يورغ نيفي على صهوة الفرس «بي إي أبيرل في إيه» كأس جائزة شوط طيران الإمارات الترحيبي في بداية منافسات البطولة من فئة الخمس نجوم، ضمن منافسات بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز 2019، والتي تتضمن 6 منافسات من العيار الثقيل متعدد المواصفات والتصميمات.

وجاءت المنافسة بمواصفات المرحلتين الخاصة، وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 145 سم، وقبل تحديات المشاركة فيها 32 فارساً وفارسة، وأكمل المرحلتين دون خطأ 16 فارساً بنسبة نجاح بلغت 50 في المئة، ليصبح عامل الزمن هو الحكم الفصل في تحديد مراكز الفرسان. وأفضل زمن دون خطأ في المرحلة الثانية حققه الفارس يورغ نيفي بالفرس «أبيرل» بعد نجاحه في إكمال المرحلة الثانية في 33.66 ثانية، وتقدم به الفرسان على منصة التتويج.

منافسة لونجين التأهيلية


للمرة الثانية في أول أيام بطولة دبي الرفيعة يعزف السلام الوطني الألماني، احتفاء بفوز الفارس الألماني فليب وايسهاوت وهو يحقق الفوز الثاني على صهوة الجواد «بيلو هوريزون» وباسم فرسان ألمانيا في واحدة من أهم منافسات البطولة، والتأهيلية إلى الجائزة الكبرى التي تقام فعالياتها مساء اليوم. وجاءت المنافسة بمواصفات الجولة الواحدة، وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 145 سم، وشارك فيها 64 فارساً وفارسة، نجح منهم 23 فارساً في إكمال الجولة دون خطأ.


وتشهد البطولة اليوم ثلاث منافسات، الأولى تنطلق عند الساعة التاسعة صباحاً وهي منافسة الجائزة الكبرى لدولية النجمتين برعاية ميدان وجوائزها 30 ألف يورو، والثانية من فئة الخمس نجوم وتبدأ في الثانية بعد الظهر بمنافسة لونجين لتجميع النقاط مع الجوكر برعاية لونجين وجوائزها 28.700 يورو برعاية لونجين.

وتنطلق في الساعة الرابعة منافسة جائزة طيران الإمارات دبي الكبرى، وتبلغ قيمة جوائزها 145.700 يورو.