الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

ميسي يهدد دفاع جيرونا والريال يواجه إسبانيول في الليغا

يسعى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاستئناف تألقه وإبداعه مع فريقه برشلونة، وضم فريق جيرونا إلى قائمة ضحاياه، حينما يلتقي الفريقان غداً في المرحلة الـ 11 لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا).

وكان من المقرر أن تقام تلك المباراة في مدينة ميامي بالولايات المتحدة، لكن فشلت مساعي إقامتها بعيداً عن إسبانيا بعدما تعذر على رابطة الدوري الإسباني الحصول على موافقة الهيئات الأخرى، لتجرى في النهاية على ملعب مونتيليفي.

ولم يشارك ميسي في ذهاب دور الـ 16 لبطولة كأس ملك إسبانيا أمام ليفانتي، كما تم استبعاده أيضاً من لقاء الفريق أمام مضيفه إشبيلية التي انتهت بفوز الفريق الأندلسي 2 -‏‏‏ 0 في ذهاب دور الثمانية للبطولة ذاتها الأربعاء الماضي.


وعلى الرغم من ذلك، فمن المقرر أن يشارك ميسي منذ البداية، حينما يحل برشلونة ضيفاً على جيرونا، صاحب المركز الـ 12 في ترتيب الدوري الإسباني، الذي تعادل مع الفريق الكتالوني 2 - 2 على ملعب (كامب نو) خلال جولة الذهاب بالمسابقة.


وسجل ميسي، الذي يتصدر ترتيب هدافي الدوري حالياً برصيد 18 هدفاً، وجيرارد بيكيه مدافع الفريق، هدفي برشلونة في تلك المباراة، فيما أحرز المهاجم الأوروغواياني كريستيان ستواني هدفي جيرونا.

وينتقل ريال مدريد، صاحب المركز الثالث، إلى إقليم كتالونيا لمواجهة مضيفه إسبانيول، الذي يحتل المركز الـ 13، بعد غد.

ويسعى الريال، الذي يبتعد بفارق عشر نقاط خلف برشلونة (المتصدر)، وخمس نقاط خلف أتلتيكو مدريد (الوصيف) لتقليص فارق النقاط، قبل لقائه المرتقب مع أتلتيكو في ديربي العاصمة الإسبانية المقرر في التاسع من فبراير المقبل.

من جانبه، يستضيف أتلتيكو مدريد فريق خيتافي اليوم في ديربي مدريدي في خضم صراعه مع لعنة الإصابات.