الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

لاعبو دوري الخليج العربي لنجوم الأبيض: فالكم النهائي

حضّ لاعبو دوري الخليج العربي عناصر المنتخب على التسلح بالروح القتالية والإصرار على الفوز حتى آخر لحظة في مباراتهم مع قطر في نصف النهائي الآسيوي، مشددين على أهمية استغلال المساحات في الخلف والمرتدات السريعة.

ووصفوا المباراة بالصعبة على المنتخب عطفاً على التنظيم الدفاعي القوي للمنتخب القطري، مشيرين إلى أن عنصري الأرض والجمهور وتكرار سيناريو مباراة أستراليا الأخيرة التي توافر فيها الإصرار والروح القتالية ورغبة الفوز عوامل كفيلة بالوصول إلى النهائي.

وأكدوا أنه لا مستحيل في ظل وجود عناصر شرسة مثل الهداف علي مبخوت وإسماعيل الحمادي وبندر الأحبابي، لافتين إلى أن عناصر المنتخب سواء أكانت أساسية أم في الدكة قادرة على تخطي قطر والوصول إلى النهائي.


عبدالهادي: ركزوا على المرتدات


حذر لاعب نادي الوحدة ناصر عبدالهادي لاعبي المنتخب من التكتل الدفاعي عطفاً على التنظيم القوي لمنتخب قطر، مطالباً باللعب على أخطاء الخصم واستغلال المساحات بالمنطقة الخلفية والمرتدات السريعة، مشيراً إلى أن المنتخب سينجح في ذلك بسبب امتلاكه لاعباً من طراز علي مبخوت السريع، وبمساعدة بندر الأحبابي وإسماعيل الحمادي.

ووصف عبدالهادي مواجهة نصف النهائي بالصعبة على الأبيض، لكونها أمام خصم منظم دفاعياً ويمتلك حارس مرمى من ضمن الأميز في البطولة، مرجحاً أن تكون مباراة مغلقة «كل منتخب سيلعب على خطأ الآخر».

وأشار عبدالهادي إلى أن تكرار سيناريو مباراة أستراليا التي توافر فيها الإصرار والرغبة في الفوز والروح القتالية العالية من جانب منتخبنا سيفيده أمام قطر، لأن هذه النوعية من المباريات تتطلب القتال حتى آخر رمق.

ناصر: بالروح والقتال نضع قدماً في النهائي

أكد لاعب نادي اتحاد كلباء حمدان ناصر أن ثقة الشارع الرياضي بزاكيروني واللاعبين كبيرة، خصوصاً بعد الأداء القتالي والروح اللذين ظهر بهما اللاعبون في لقاء أستراليا، لافتاً إلى أنها إذا توافرت في مباراة قطر سيضع المنتخب قدماً في النهائي.

وتوقع أن تصل المباراة إلى أشواط إضافية وتحسم بركلات الترجيح، مطالباً اللاعبين بالتركيز أكثر «ربما يعاني لاعبونا من الإرهاق بسبب الأشواط الإضافية التي لعبناها في مباراتين على عكس قطر التي حسمت جميع مبارياتها في 90 دقيقة فقط، لكننا نتسلح بعنصري الجمهور والأرض».

وأضاف «بعد التضحية الكبيرة التي قدمها فارس جمعة للوطن في مباراة أستراليا غير قلقين على أبيضنا، وفالنا الفوز».

روزا: العامل النفسي والأرض والجمهور أسلحة الحسم

اعتبر محترف الفجيرة صامويل روزا وصول منتخب الإمارات إلى نصف نهائي آسيا خطوة جيدة للاعبين في ظل المنافسة القوية بين المنتخبات المشاركة.

وأشار إلى أن العامل النفسي نتيجة المجهود الطيب الذي بذلوه في المباريات الماضية والنتائج الإيجابية ستقودهم إلى الفوز على قطر.

وأكد أن عنصري الأرض والجمهور يحفزان المنتخب كثيراً، خصوصاً أنه يحظى بدعم كبير ومؤازرة جماهيرية متميزة في هذه البطولة.

وأبدى المهاجم البرازيلي إعجابه بنجمي المنتخب علي مبخوت وإسماعيل الحمادي، مشيراً إلى أنهما من أميز اللاعبين الإماراتيين في الخط الأمامي، ولا قلق على المنتخب معهما.

الضنحاني: لا مستحيل مع مبخوت

رأى حارس الفريق الأول لنادي بني ياس فهد الضنحاني أنه لا مستحيل لوصول الأبيض إلى النهائي الآسيوي في ظل قائد كفء مثل علي مبخوت الهداف التاريخي لكأس آسيا بتسعة أهداف، مشيراً إلى أن العناصر الحالية بالمنتخب قادرة على التتويج بالكآس وليس الوصول للنهائي فحسب.

وقال إن المنتخب لم يظهر في بداية البطولة بالمستوى المطلوب، لكنه يمتلك عناصر هي مزيج ما بين شباب وخبرات قادرة على إحداث الفارق، وسيظهر ذلك في كل مباراة بعد الأخرى.

ووصف مواجهة قطر بالصعبة وستكون بمنزلة تحدياً خاصاً للاعبينا، لافتاً إلى أن زاكيروني سيضع ألف حساب لهذه المباراة وبتشكيلة تناسب المنتخب القطري.

وأضاف «على الرغم من الانتقادات التي طالت المنتخب إلا أننا متفائلون به وبما سيقدمه مستقبلاً، لتميز عناصره، حيث لا فرق بين أساسي واحتياطي، لذلك الإصابات التي تعرض لها لاعبون أساسيون غير مؤثرة في الأبيض».

وتابع الضنحاني «ما زلت بين القائمة الرئيسة للمنتخب التي تتكون من 31 فرداً، وتمنيت اللعب في كأس آسيا إلا أن نظام البطولة بحاجة إلى 23 لاعباً فقط، وتبقى في النهاية وجهة نظر الجهاز الفني، خصوصاً مدرب الحراس»، مؤكداً أن الأهم وصول المنتخب إلى النهائي والتتويج بالكأس.

أمين: الصبر مفتاح الفوز

أكد لاعب الفجيرة حسن أمين، حاجة المنتخب إلى الروح القتالية وعطاء اللاعبين بنسبة 200 في المئة من مجهودهم حتى يتخطوا عقبة قطر، لافتاً إلى أنهم قادرون على العودة في أصعب اللحظات، وهذا ما شاهدناه في مباراة أستراليا التي أثبتوا فيها أنهم يستحقون ما وصلوا إليه بجدارة، متمنياً أن يسعدوا الجمهور الذي آزرهم في المباريات الماضية وأصحاب السمو الشيوخ الذين دعموهم من المدرجات.

وأضاف أمين «نمتلك احتياطاً يضم أسماء كبيرة مثل وليد عباس الذي غاب فترة طويلة وفي أول فرصة شارك بها أثبت أنه لا فرق بينه وبين بقية اللاعبين، وبلا شك كل لاعب سيدخل المباراة سيبذل أقصى جهده ليثبت للمدرب تميزه»، لافتاً إلى أن الثقة كبيرة باللاعبين وننتظر الفرحة بفوزهم.