الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

إطلاق أجندة كأس رئيس الدولة للخيول العربية

كشفت اللجنة العليا المنظمة المشرفة على سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة عن أجندة النسخة الـ 26، دعماً لرؤية ونهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لإعلاء الخيل العربية الأصيلة وترسيخ مكانتها العريقة وأصالتها في كل المضامير العربية والعالمية، بالتزامن مع عام التسامح.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة المنظمة بمقر مجلس أبوظبي الرياضي أمس، بحضور عضو المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة العليا المنظمة مطر سهيل اليبهوني والأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي عارف حمد العواني والمشرف العام للسباقات المستشار فيصل الرحماني، ونائب رئيس قنوات أبوظبي الرياضية خليل الصفار.

وأكد اليبهوني أن الجولات المعتمدة لعام 2019 تتألف من 12 جولة، حاضرة بمحطاتها الجديدة في ألمانيا وبولندا، وستنطلق بتاريخ السادس من أبريل في مصر، وفي 12 مايو بمضمار لونج شامب بفرنسا.


وأضاف: «تنتقل المحطة الثالثة لتقام في مضمار دوندخت في هولندا بتاريخ الثاني من يونيو، في حين تستضيف العاصمة الروسية موسكو المحطة الرابعة بشهر يونيو، ويستضيف مضمار تشرشل داونز العريق في الولايات المتحدة الأمريكية سباق المحطة الخامسة بتاريخ 15 يونيو».


وتابع: «يستضيف مضمار سان سيرو بميلانو بإيطاليا المحطة السادسة بتاريخ 23 يونيو، فيما يحتضن مضمار أوستند في بلجيكا المحطة السابعة بتاريخ 29 يوليو، وبتاريخ الرابع من أغسطس تقام المحطة الثامنة في بولندا، فيما ستقام المحطة التاسعة في ألمانيا بتاريخ الأول من سبتمبر، في حين يحتضن مضمار دونكستر في المملكة المتحدة البريطانية المحطة العاشرة بتاريخ 14 سبتمبر، وفي 17 نوفمبر تعود سلسلة السباقات للمنطقة العربية».

وأشار إلى أن مضمار الدار البيضاء بالمملكة المغربية الشقيقة يستضيف سباق المحطة رقم 11، في حين ستكون الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية الشقيقة مسك ختام سلسلة سباقات الكأس الغالية التي ستقام للمرة الثانية في مسيرتها بتاريخ الخامس من ديسمبر.

وأشار اليبهوني إلى أن النسخة 26 لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة ستنطلق في القاهرة، وتختتم في المملكة العربية السعودية، دعماً لمسيرة العلاقات التاريخية والروابط المصيرية المشتركة.

وأكد أن النجاحات التي سجلتها نسخة 2018 من ناحية الحضور الجماهيري في كل الجولات العربية والأوروبية والأمريكية، بجانب إعداد الخيول المشاركة وقيمة الجوائز والتفاعل الإعلامي، أسهمت بشكل كبير في وضع استراتيجيات متطورة واتفاقيات مهمة مع مختلف دول العالم من أجل استدامة النجاحات ومضاعفتها في موسم 2019.