الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

ذهبيتان ورقم عالمي للإمارات في مونديال رماية أصحاب الهمم

ذهبيتان ورقم عالمي للإمارات في مونديال رماية أصحاب الهمم
حقق منتخب الإمارات لرماية أصحاب الهمم ميداليتين ذهبيتين ورقماً عالمياً في مسابقة السكتون ثلاثة أوضاع لمسافة 50 متراً ضمن كأس العالم لرماية أصحاب الهمم الجارية حالياً على ميدان نادي العين للفروسية والرماية والغولف.

وأحرز منتخب الإمارات المكون من عبدالله سلطان العرياني وعبيد الدهماني وعبدالله سيف العرياني ذهبية مسابقة البندقية السكتون (ناري) لمسافة 50 متراً ثلاثة أوضاع، محققاً رقماً عالمياً جديداً بمجموع بلغ 3471 نقطة.

ونالت الصين الميدالية الفضية بمجموع 3461 نقطة، بينما حلت كوريا الجنوبية في المركز الثالث والميدالية البرونزية برصيد 3441 نقطة. وفي المسابقة نفسها للفردي انتزع عبدالله سلطان العرياني الميدالية الذهبية متفوقاً على كل المنافسين بمجموع 457.2 نقطة، وحل في المركز الثاني السلوفاكي رادوسلاف ميلونوفسكي بمجموع بلغ 452.7 نقطة.


وكان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب الكوري الجنوبي تشو دونج بـ 431.1 نقطة، وحل بطلنا عبيد الدهماني الذي شارك في المنافسة بتلك المسابقة في المركز الثامن محققاً مجموعاً بلغ 388.3 نقطة.


وأهدى العرياني الإنجاز لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأكد عزم الفريق على السعي للحصول على ميداليات جديدة خلال المنافسات، ومتابعة تحقيق الإنجازات ورفع راية الدولة في المنافسات والاستحقاقات كافة.

وأضاف العرياني «الحصول على الميداليات الذهبية في مسابقة البندقية الساكتون (50 متراً) هو بالأخص لمنتخب الإمارات الذي يجيد هذا النوع من الرماية على الرغم من صعوبته الكبيرة مع تعدد الأوضاع الثلاثة وتأثير العوامل الجوية على الرماية».