الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

يونايتد عقبة أمام ليفربول للفوز بلقب البريميرليغ

يونايتد عقبة أمام ليفربول للفوز بلقب البريميرليغ

من مباراة مانشستر يونايتد وتشيلسي ضمن كأس الاتحاد. (رويترز)

د ب أ ـ لندن

يسعى فريق مانشستر يونايتد لعرقلة مساعي ليفربول لحصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عندما يلتقيان بعد غد في الجولة الـ 27 من المسابقة.

ويحتل ليفربول المركز الثاني في جدول الترتيب، بفارق الأهداف خلف مانشستر سيتي، ولكن تنقصه مباراة عن مانشستر سيتي، والتي سيواجه خلالها فريق مانشستر يونايتد.


فوز ليفربول بهذه المباراة سيجعل الفريق يعتلي صدارة الترتيب بفارق ثلاث نقاط أمام مانشستر سيتي، بينما الخسارة ستجعله خلف السيتي، الذي يواجه تشيلسي في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية في ذات اليوم.


ولم يخسر مانشستر يونايتد في تسع مباريات بالدوري تحت قيادة أولي جونار سولسكاير، المدير الفني المؤقت للفريق وصعد الفريق للمركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

ويدخل مانشستر يونايتد المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز 2 ـ 0 على تشيلسي، الاثنين الماضي، في كأس الاتحاد ليصعد الفريق لدور الثمانية.

وخاض ليفربول أيضاً مباراة قوية الثلاثاء الماضي ولم يتمكن إلا من تحقيق تعادل سلبي مع بايرن ميونخ الألماني في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا.

ويجب على فريق ليفربول أن يعيد تنظيم صفوفه مرة أخرى لمواجهة غريمه.

وسيشجع توتنهام، صاحب المركز الثالث، فريق مانشستر يونايتد، لا سيما أن الفريق يسعى لمواصلة مطاردة أول ألقابه تحت قيادة المدرب ماوريسيو بوكيتينو.

ويحل فريق توتنهام ضيفاً على فريق بيرنلي غداً ويمكنه أن يقلص الفارق إلى نقطتين مع المتصدرين بتحقيق فوزه الخامس على التوالي وخسارة ليفربول.

ويمكن أن يحصل توتنهام على دعم كبير بعودة هدافه هاري كين، الذي عاد للتدريبات هذا الأسبوع للمرة الأولى منذ تعرضه لإصابة في الكاحل أمام مانشستر يونايتد 13 يناير الماضي.

ويفتتح مباريات الجولة اليوم فريقان يصارعان الهبوط، حيث يستضيف كارديف سيتي فريق واتفورد، بعد فوزه في مباراتين متتاليتين ليبتعد بفارق نقطة أمام المراكز التي تهبط بأصحابها لدوري الدرجة الأولى.

ويحاول فريق فولهام، صاحب المركز الثاني من القاع، أن يقلص فارق الثماني نقاط التي تفصل الفريق عن منطقة الأمان عندما يحل ضيفاً على ويستهام.

ويلتقي كريستال بالاس مع ليستر سيتي، وأرسنال مع ساوثهامبتون.