الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

الوصل جاهز لمواجهة الأهلي السعودي في إياب كأس زايد

اطمأن مدرب الوصل الروماني ريجيكامب على أداء فريقه قبل شد الرحال اليوم إلى مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، لأداء مواجهة الإياب أمام الأنيق في نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال بعد غد، علماً بأن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما السبت الماضي.

وأعاد فوز الإمبراطور على ضيفه الوحدة بهدف نظيف أمس الأول لحساب الجولة الـ16 لدوري الخليج العربي، الثقة للاعبي وجماهير الفريق قبل المواجهة المصيرية أمام الأهلي السعودي، لا سيما في ظل المردود الفني المميز الذي قدمه اللاعبون طوال شوطي المباراة، وعودة هدافه فابيو ليما للمغازلة الشباك مرة أخرى، بعد صيام دام لفترة طويلة، إلا أن الفريق سيفتقد جهوده في مباراة الأنيق بسبب حصوله على الإنذار الثاني وسيغيب لتنفيذ عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة.

وستغادر بعثة الوصل صباح اليوم بعد أدائها لحصة تدريبية صباحية عن طريق طيران الإمارات، على أن تعود صباح الثلاثاء المقبل إلى دبي، ويترأس البعثة نائب رئيس مجلس إدارة النادي عبيد سلطان الشامسي والمكونة من 20 لاعباً.


وسيؤدي لاعبو الإمبراطور حصة تدريبية مساء الأحد على الملعب الرئيس للمباراة، يقف فيها المدرب على آخر الاستعدادات للمباراة على أن يعقد المؤتمر الصحافي للمباراة في الساعة السادسة والنصف من اليوم نفسه.


ويدير المباراة طاقم تحكيم مغربي مكون من رضوان جيد يعاونه سمير كزاز وأيت عبو هاشم ويحيي نوالي حكماً رابعاً، والعراقي علي صباح والمصري أمين عمر حكمين إضافيين، والجزائري محمد بنوزة مقيماً والعماني مصطفى الحوسني مراقباً للمباراة.

تحسن الدفاع

أثنى مدرب الوصل على تطور الأداء الدفاعي لفريقه في مباراة الوحدة وعدم استقبالهم لأي أهداف بالرغم من خطورة هجمات العنابي مرجعاً ذلك لجودة العمل المكثف الذي قام به مع المدافعين في الفترة الماضية.

وعبر ريجيكامب عن سعادته بعودة ليما للتهديف مع أخرى «عمل فابيو بشكل جيد في المباراة وهذا الوضع الطبيعي، وأنا سعيد برؤيته وهو يسجل، في بعض الأحيان يفشل اللاعبون في التسجيل وتغيب اللمسة الختامية وهذا حال كرة القدم».

وأضاف «الأمر الإيجابي بالنسبة لي هو قدرة اللاعبين على خلق الفرصة وإيجاد الحلول الهجومية استعداداً لمباراتنا أمام الأهلي السعودي التي ندخلها بشعار الفوز والعودة بالتأهل، ومواصلة مشوار النجاح في كأس زايد للأندية الأبطال».

ولفت إلى أنه أجرى بعض التعديلات على طريقة لعب الفريق في الشوط الثاني لمباراة الوحدة، بإراحة البرازيلي فينسيوس ليما حيث أخرجه مبكراً وأشرك محله اللاعب علي صالح الذي يمتاز بالسرعة، على حد وصفه، والجاهزية لخوض أطول فترة في المباراة.

ونفى ريجيكامب أن يكون طلب من لاعبيه اللعب بشدة وضرب لاعبي الوحدة قائلاً: ليس من أخلاقي أن أعمل هذا الشيء، ويجب أن يعلم مدرب الوحدة الهولندي تين كات أن مواجهات الفريقين دائماً ما تكون حماسية، واللعب فيها قوياً نسبة للرغبة المشتركة في الفوز لكليهما، وأنا أجهز فريقي للعب بشكل أفضل لكن لا أدعوهم للعنف قطعاً فهذا عملي.

استعادة التركيز

أرجع مدرب الوحدة الهولندي تين كات خسارة فريقه لمواجهة الوصل للظروف الصعبة التي مر بها الفريق أثناء المباراة، أبرزها الإصابة التي تعرض لها اللاعب يحيى الغساني ما جعله يعمد لتغييره مبكراً، إضافة للخطأ الذي وقعنا فيه بعدم مراقبة فابيو بشكل جيد، بجانب غياب التركيز عن اللاعبين في بعض الأوقات وإهدار الفرص التي أتيحت للتسجيل.

وبخصوص التوتر الذي ساد أجواء المباراة بين لاعبي الفريقين أوضح «لا أرى هناك سبباً منطقياً لحدوثه وقد يكون مرده أن مدرب الوصل قال للاعبيه شيئاً ما، جعلهم يظهرون بذلك الشيء، وهذا جزء من حماس كرة القدم».

وبرر تين كات عدم إشراكه للمغربي مراد بتانا في المباراة لعدم جاهزيته لخوضها، ما جعله يبقيه على دكة الاحتياط، والطبيب قبل المباراة بيوم أخبرنا بأنه يمكن أن يشارك ولكن عندما طلبته للمشاركة لم يستطع اللعب لشعوره ببعض الآلام.