الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

لاعبو الأولمبياد الخاص الإماراتي: وعدنا الذهب

يشارك منتخب الإمارات لأصحاب الهمم بأكبر وفد في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص «أبوظبي 2019»، الذي يضم 297 لاعباً وأكثر من 70 مدرباً وإدارياً للتنافس في 24 لعبة ضمن الحدث الذي ينطلق اليوم في العاصمة أبوظبي، بمشاركة 7500 رياضي من 200 دولة.

وكثّف منتخب الإمارات للأولمبياد الخاص في الفترة الماضية تحضيراته للبطولة في معسكر بمدينة العين بين 25 فبراير و11 من مارس الجاري، عبر تدريبات صباحية ومسائية على ملاعب منتجع دانات ونادي العين لأصحاب الهمم ونادي العين الرياضي، وغيرها من ملاعب دار الزين وصالاتها.

وأكد لاعبو منتخب الإمارات للأولمبياد الخاص أنهم عازمون على الظهور المشرّف وحصد الذهب، خصوصاً أن منافسات الدورة على أرضهم وبين أهلهم.


تدريب مكثّف


أكمل منتخب الإمارات للعبة البولينغ وقوامه 23 لاعباً ولاعبة تحضيراته بعد أن خضع لتدريبات مكثفة صباحية ومسائية في معسكره المستمر في مدينة العين منذ نحو أسبوعين، وظهرت الروح المعنوية العالية في التدريبات التي أشرف عليها الطاقم الفني بقيادة المدربة سميرة أزمي.

وأكدت المدربة أزمي جاهزيتهم لخوض المنافسات، بعد أن وصلت معدلات التركيز والحماسة قمتها، مشيرة إلى أن اللاعبين واللاعبات يرغبون في خوض المنافسات فوراً بلا تأخير من فرط حماستهم وسعادتهم بالمشاركة في البطولة العالمية ومنافسة أبطال العالم من أصحاب الهمم.

وشددت على أن جميع اللاعبين يشعرون بالمسؤولية والرغبة الكبيرة في تشريف دولة الإمارات ورفع راياتها على منصات تتويج الأولمبياد الخاص، خصوصاً أن البطولة على أرض الإمارات، «جميعنا متحمسون وعلى أهبة الاستعداد».

وأشارت إلى أن منتخب الإمارات للبولينغ يمتلك لاعبين ولاعبات أقوياء سبق لهم تحقيق الإنجازات في البطولات السابقة للأولمبياد الخاص على المستويين العالمي والإقليمي، «نتوقع أن نحصد الذهب ونكسر أرقامنا العالمية السابقة التي حصدها لاعبو المنتخب، خصوصاً في بطولة لوس أنجلوس.

تحفيز

أكدت لاعبة منتخب الإمارات وبطلة العالم السابقة في لعبة البولينغ، ندى المزروعي، جاهزيتها للمشاركة القوية في الأولمبياد الخاص، لافتة إلى أن معدلات الجاهزية الحالية لمنتخب الإمارات غير مسبوقة بعد أن توافرت كافة الظروف المحفزة لتحقيق الإنجازات وسط الدعم السامي من القيادة الرشيدة.

وأضافت «لا شيء ينقصنا إلا انطلاق الأولمبياد الخاص وتدشين مشاركتنا القوية فيه، جاهزون بدنياً وفنياً وذهنياً، وفي غاية الحماسة والشغف لمقارعة أبطال العالم بكل قوة، وقادرون على إظهار قيمة الرياضي الإماراتي وسطوته ومهارته، خصوصاً في ظل دعم قيادتنا الرشيدة وثقتها بقدرتنا على التمثيل المشرّف».

تألق

قالت لاعبة منتخب الإمارات لرياضة البولينغ حاملة فضية الأولمبياد الخاص الإقليمي، مريم الحوسني، إنها جاهزة ورفاقها في المنتخب الإماراتي لأفضل ظهور في البطولة، مؤكدة أنها لن ترضى بأقل من فضية العام الماضي، بل ستسعى لحصد الذهب، خصوصاً أن البطولة على أرض الإمارات. وأردفت «الميدالية الذهبية هدفي وكل زملائي وزميلاتي في المنتخب الإماراتي، وسنضاعف الجهود من أجل مقارعة أبطال العالم والفوز عليهم، علينا العمل بكل قوة من أجل تشريف بلادنا برفع راياتها على منصات التتويج».

دعم

من جانبها، أكدت لاعبة منتخب الإمارات لكرة السلة، شريفة سعيد، جاهزيتها ورفاقها في المنتخب لخوض منافسات الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية ، مشيرة إلى التدريبات كانت قوية وصعبة طوال الأسبوعين الماضيين.

وأضافت «من كان هدفه الذهب لا يهمه معاناة التدريبات وقسوتها، وكلنا عزم على ترجمة جهودنا باعتلاء منصات التتويج ورفع راية الإمارات التي لم تقصر معنا في شيء، ووجدنا من قيادتها الرشيدة كل الدعم والتحفيز لتحقيق النتائج المشرّفة بالفوز على أبطال العالم».

رغبة

أكد قائد منتخب الإمارات للكرة الطائرة الموحد (الأسوياء وأصحاب الهمم) لاعب نادي العين، محمد سليمان الظاهري، جاهزية المنتخب لخوض غمار الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، موضحاً أن التحضيرات مضت بصورة رائعة تحت القيادة الفنية للمدرب عادل عتيق البلوشي وطاقمه المعاون.

وأردف «أكملنا التحضيرات وسعيدين بمستوى حماسة لاعبي منتخب الكرة الطائرة ورغبتهم في مقارعة أبطال اللعبة العالميين، والهدف واحد هو تحقيق النتائج الرائعة واعتلاء منصات التتويج ورفع راية دولة الإمارات».

انسجام

أبدى لاعب منتخب الإمارات للكرة الطائرة الشاطئية، خميس البلوشي، جاهزية المنتخب لخوض منافسات الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص.

وأضاف «سنبدأ المنافسات غداً على ملاعب كورنيش أبوظبي، وجميعنا متحمسون لخوض البطولة بقوة وتحقيق النتائج المرجوة».

وأردف «المنتخب قوامه ستة لاعبين، ثلاثة من أصحاب الهمم وثلاثة من الأسوياء، تحت القيادة الفنية للمدربين سعيد الحبسي وفوزي التونسي، ومعهما طاقم رائع يبذلون جهوداً كبيرة من أجل تحقيق الانسجام بيننا وبلوغ أفضل مؤشرات الجاهزية».أفادت لاعبة منتخب الإمارات لكرة السلة، مريم سهيل، بأن الجميع متحمسون للغاية لمقارعة أبطال العالم وإظهار قدراتهم «نشعر بأننا في أفضل حال من جميع النواحي الفنية والبدنية والذهنية، وجاهزون للمشاركة القوية والمشرفة في الأولمبياد الخاص».

ولفتت إلى أن وتيرة التحضيرات تصاعدت مع اقتراب انطلاق الأولمبياد الخاص «على الرغم من معاناتنا من كثافة التدريبات، إلا أننا سنعمل على ترجمة كل جهودنا لتحقيق النتائج الجيدة وحصد الميداليات ورفع راية الإمارات على منصات التتويج».حماسة