الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أزمة برشلونة المالية تحرمه من إشراك كوتينيو

أزمة برشلونة المالية تحرمه من إشراك كوتينيو

فيليب كوتينيو (أ ف ب)

فشل نادي برشلونة في التخلص من لاعبه البرازيلي الدولي فيليب كوتينيو في فترة الانتقالات الصيفية الحالية بسبب عدم وصول أي عرض مالي من أجل اللاعب.

النادي الكتالوني يعلم جيداً صعوبة التخلص من كوتينيو بسبب راتبه المرتفع وابتعاد الأندية عن التعاقد مع لاعب يعاني بشكل مستمر من الإصابات وهو ما أجبر النادي على قيد البرازيلي الدولي في قائمته لموسم 2021-2022.

ورغم قيد كوتينيو في قائمة النادي لكن المدرب الهولندي رونالد كومان لن يكون قادراً على الاستعانة بخدماته في الموسم الحالي.

لماذا لا يشارك كوتينيو؟

بحسب صحيفة «ماركا» فإن برشلونة لا يخطط للاعتماد على كوتينيو في الموسم الحالي على الرغم من تعافي اللاعب البرازيلي الدولي من الإصابة وجاهزيته لخوض المباريات.

ويتواجد بند في عقد شراء كوتينيو من ليفربول يجبر برشلونة على دفع 20 مليون يورو للفريق الإنجليزي في حال إشراك البرازيلي في 100 مباراة بقميص البلوغرانا.

كوتينيو لعب 90 لقاء بالفعل بقميص برشلونة ما يعني أن النادي الإسباني سوف يدفع 20 مليون يورو لليفربول في حال مشاركة اللاعب في 10 مباريات، وهو مبلغ لا يستطيع النادي الإسباني دفعه في ظل معاناته من الأزمات المالية في الوقت الحالي.

خطة إدارة برشلونة هي مشاركة كوتينيو في عدد قليل من المباريات حتى يناير المقبل ومن ثم التحرك لتسويق اللاعب وبيعه في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة من أجل تجنب دفع 20 مليون يورو لنادي ليفربول.