السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

ألكاراز..الطفل المعجزة في عالم التنس

ألكاراز..الطفل المعجزة في عالم التنس

( من المصدر )

نوفاك ديوكوفيتش وروجر فيدرير ورافائيل نادال أساطير دائما ما يتحدث عاشق التنس في السنوات الماضية عنها وعن الأفضل بينها ومن يستحق زعامة التنس في الحقبة الأخيرة.

جرت العادة ان نتكلم عن الأبطال في الرياضة وعن تاريخهم و كيف بدأت حكاياتهم الى ان وصلو للقمة لكن اليوم لدينا فرصة لنتابع قصة البطل الأسباني كارلوس الكاراز.

صاحب الـ18 عاما، توج بلقب ريو المفتوحة للتنس منذ أيام وبات أصغر لاعب يحقق لقب بطولة رابطة المحترفين للتنس ذات الـ500 نقطة، ليس ذلك فقط بل أصبح أصغر لاعب يدخل لتصنيف أفضل 20 لاعبا على مستوى العالم منذ عام 2005 عندما اقتحكم الماتادور نادال آنذاك التصنيف العالمي.


الإسباني كارلوس ألكاراز، هو أصغر لاعب في التاريخ يصل إلى دور الثمانية في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعمر 18 عاما وأربعة أشهر، أصغر بثمانية أيام من أندريه أجاسي عندما بلغ اللاعب الأمريكي دور الثمانية ثم قبل النهائي في أمريكا المفتوحة لعام 1988.


ألكاراز لقبه النقاد بالطفل المعجزة بعدما بات أصغر لاعب إسباني يصل إلى هذه المرحلة في نيويورك منذ البرازيلي توماس كوخ العام 1963.

الكثير من المحللين توقعوا وصول ألكاراز إبن مدينة مورسيا الإسبانية لقائمة أفضل ١٠ لاعبين بالعالم بنهاية عام 2022 الجاري بسبب تمتعه بصلابة وروح قتالية وتركيز ذهني عالي، فهل يكون الاسطورة القادمة في عالم التنس؟