السبت - 27 يوليو 2024
السبت - 27 يوليو 2024

اللجنة المنظمة: الإمارات جاهزة لاحتضان نسخة تاريخية من كأس آسيا

اللجنة المنظمة: الإمارات جاهزة لاحتضان نسخة تاريخية من كأس آسيا
أكدت اللجنة المحلية العليا المنظمة لبطولة كأس آسيا الإمارات 2019 جاهزية الإمارات لاستضافة أكبر بطولة قارية ونسخة تاريخية غير مسبوقة من كأس الأمم الآسيوية خلال الفترة من الخامس من يناير إلى مطلع فبرار المقبلين وذلك قبل 50 يوماً على انطلاق الحدث الأهم بتاريخ مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وأوضحت اللجنة المحلية العليا أن الفترة الماضية شهدت عمليات تطوير وتجديد وتوسعة للملاعب الثمانية المعتمدة لإقامة مباريات البطولة التي ستقام بمشاركة 24 منتخباً، وفقاً لأعلى المواصفات والمعايير الدولية والمتبعة في البطولات العالمية.

وزادت «أكملنا جميع متطلبات نجاح البطولة وتميزها في جميع الخدمات وعلى كافة المستويات، حيث الأمن والسلامة، والمعايير الفنية والتقنية والأمنية، والتغطية التلفزيونية والإعلامية، والتسويق، وكافة الجوانب التنظيمية».


تطوير الملاعب


يعد استاد آل مكتوم من أكثر الملاعب التي شهدت أعمال تطوير على نطاق واسع، حيث سيتسع الملعب في حلته الجديدة لـ 15000 متفرج بعد زيادة طاقته الاستيعابية بأكثر من 5000 مقعد، فضلاً عن تجهيزه بأحدث تقنيات الأمن والسلامة والإضاءة وفقاً لمعايير ومواصفات الملاعب الأوروبية، كما تمت إضافة مدرجات إضافية في استاد راشد في نادي شباب الأهلي لزيادة سعته من 9400 ألف متفرج إلى 12 ألفاً.

كما اكتملت أعمال التطوير التي شملت استاد محمد بن زايد في نادي الجزيرة، وتحديث بعض المدرجات فيه، بما يتوافق مع معايير الأمن والسلامة، بجانب استاد هزاع بن زايد بنادي العين الذي شهد تحديثات محدودة ، كما تم تغيير الإضاءة بالكامل في الملاعب التي لم تشهد توسعة على نطاق كبير، وتم الانتهاء من تطوير استاد خليفة بن زايد بالعين واستاد آل نهيان بنادي الوحدة الذي خضع لعمليات تجديد وتوسعة كبيرة.

وخضع ملعب الشارقة لتغييرات شبه جذرية بداية من المنصة الرئيسة التي ستكون بصورة فخمة ومميزة، بجانب مدرجين أحدهما مدرج خاص يسع 250 مقعداً، وآخر لـ 150، ومصعد بجانب منصة لممثلي وسائل الإعلام التي تضم 300 مقعداً وتجهيزاتهم المختلفة وإضافة 2500 مقعد للمدرجات وزيادة الإضاءة.

فعاليات مجتمعية

وشهدت الفترة الماضية إطلاق العديد من البرامج المجتمعية الرامية إلى التواصل مع أوسع شريحة ممكنة من أفراد المجتمع لرفع مستوى الوعي والزخم لدى مختلف الجاليات المقيمة حول البطولة، حيث نجح برنامج المهرجان المدرسي من الوصول إلى أكثر من 75000 ألف طالب وطالبة في مختلف مدارس الدولة، والذي استهدف تحفيز الطلاب على التفاعل مع الحدث القاري الكبير، ورفع مستوى الوعي الرياضي والثقافي للطلبة من خلال إطلاعهم على ثقافات مختلفة للدول المشاركة في البطولة، لتجسيد الأثر الإيجابي لاستضافة البطولة في المجتمع المحلي الإماراتي.

من جهته، أكد مدير بطولة كأس آسيا «الإمارات 2019» عارف حمد العواني اكتمال جميع التحضيرات التنظيمية للبطولة من حيث جاهزية ملاعب المباريات والتدريبات ومواقع إقامة الوفود وبعثات المنتخبات المشاركة والوفود الإعلامية، والخطط الأمنية وشبكة النقل والمواصلات والمتطوعين، إضافة إلى الحملات الترويجية التي تستهدف تحقيق الزخم الجماهيري للبطولة وتحفيز مجتمع الإمارات بعموم شرائحه للتفاعل مع البطولة القارية.