الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

محمد بن زايد: بطولة الفورمولا ملتقى للتعارف والتواصل بين مختلف ثقافات وشعوب العالم

محمد بن زايد: بطولة الفورمولا ملتقى للتعارف والتواصل بين مختلف ثقافات وشعوب العالم
قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إن بطولة الفورمولا1 ليست حدثاً رياضياً فقط، بل ملتقى للتواصل والتعارف بين مختلف ثقافات وشعوب العالم، «يسعدنا في دولة الإمارات أن نكون جسراً وحلقة وصل لتعزيز التبادل الثقافي الحضاري بين شعوب العالم».

وزار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم السبت، جناح شركة طيران الاتحاد الراعي الرسمي للجولة الختامية لبطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 لموسم 2018 جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في حلبة مرسى ياس.

والتقى سموه، بحضور رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتحاد للطيران محمد مبارك بن فاضل المزروعي، عدداً من مسؤولي شركة طيران الاتحاد وشركائها الاستراتيجيين، وتبادل معهم الأحاديث حول الاستعدادات الجارية لانطلاقة السباق الختامي للبطولة العالمية غداً.


واستمع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى عدد من طياري الاتحاد بشأن الاستعراض الجوي الذي سينفذونه قبيل انطلاق منافسات السباق النهائي غداً.


كما التقى سموه في جناح طيران الاتحاد أحد أصحاب الهمم، كما تعرف سموه إلى دور شركة الاتحاد للطيران باعتبارها شريك الطيران الرسمي لدورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص 2019 التي تستضيفها أبوظبي في مارس 2019، حيث ستنقل الشركة آلاف الرياضيين والمدربين والمشجعين من مختلف أنحاء العالم إلى أبوظبي لحضور الأولمبياد الخاص.

وأعرب سموه عن شكره وتقديره لكل الجهات الداعمة للفعاليات والأحداث المحلية والعالمية التي تستضيفها الدولة ومن شأنها تعزيز دور مختلف القطاعات في إبراز الصورة الحضارية لدولة الإمارات وشعبها وإمكانات أبنائها على تنظيم واستضافة كبرى المناسبات والفعاليات بمعايير عالمية بكفاءة واقتدار وتميز.

كما تفقد صاحب السمو ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مرافق حلبة ياس، واطلع خلالها على التجهيزات والاستعدادات النهائية لانطلاقة الجولة الختامية لبطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 لموسم 2018.

وأكد سموه خلال الجولة الحرص على نجاح تنظيم مثل هذه البطولات وغيرها من الفعاليات والأحداث الرياضية التي تدعم القطاع الرياضي في الدولة وتسهم في ترسيخ مكانتها على الخريطة العالمية باعتبارها وجهة ومركزاً رئيساً متكاملاً لاستضافة مختلف الفعاليات الرياضية الكبرى وفق أعلى المعايير العالمية.