الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

صحيفة رومانية: الوصل يعرض 8.5 مليون يورو لضم نيكولاي بتوصية من ريجيكامب

صحيفة رومانية: الوصل يعرض 8.5 مليون يورو لضم نيكولاي بتوصية من ريجيكامب
ذكرت صحيفة رومانية أن الوصل الإماراتي قدم عرضاً بلغ 8.5 مليون يورو لضم اللاعب نيكولاي ستانشيو إلى الفريق الذي يدربه الروماني ريجيكامب الذي أوصى بالتعاقد معه، حسبما ذكرت الصحيفة أمس.

وبحسب المتابعات، فإن اللاعب كان قريباً من التوقيع للإمبراطور رغم وجود عرض من نادي بيراميدز المصري إلا أن عرض الوصل كان الأفضل، ولكن تدخل إدارة نادي الأهلي السعودي في اللحظات الأخيرة غيّر وجهة اللاعب من دبي إلى جدة بعدما دفعت إدارته 10 ملايين يورو لنيكولاي ستانسيو تبدأ براتب متدرج قدره 2.5 مليون يورو.

وأعلنت مساء أمس إدارة أهلي جدة التعاقد مع صانع الألعاب الروماني نيكولاي ستانشيو بشكل مبدئي، على أن يتم التعاقد الرسمي لمدة 3.5 مواسم بعد اجتياز الفحص الطبي، لينضم إلى صفوف الفريق في خامس صفقة تبرمها إدارة عبدالله بترجي المكلفة بالتعاقد مع التشيلي بايزا والبرازيلي سانتوس وحسين عبدالغني، بالإضافة إلى إعادة المعار تيسير الجاسم.


وبدأ اللاعب الروماني (25 عاماً) مشواره الرياضي في صفوف فريق يونيريا ألبا لوليا، قبل الانتقال في عام 2011 إلى فاسلوي، وهو من الفرق المعروفة في رومانيا، ورحل عنه تجاه ستيوا بوخارست العريق، ومع الأخير خاض منافسات دوري أبطال أوروبا 2013ـ2014.


وبعد عامين مع ستيوا انتقل إلى أندرلخت العريق في بلجيكا رغم محاولات تشيلسي اللندني التعاقد معه، ودفع الأول 10 ملايين يورو مقابل التعاقد مع ستانشيو، مما جعله أغلى لاعب في تاريخ النادي، وفي العام الماضي انتقل نيكولاي إلى سبارتا براغ التشيكي في صفقة تاريخية بالنسبة للأخير قدرها 4.5 مليون يورو.

وعلى الصعيد الدولي، شارك مع رومانيا في 28 مباراة سجل خلالها 10 أهداف، وتعتبر المشاركة في يورو 2016 بفرنسا المحطة الدولية الأبرز بالنسبة لستانشيو.