الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

الأولمبي يصل إلى الرياض لبدء حلم الوصول إلى طوكيو

وصلت بعثة المنتخب الأولمبي لكرة القدم مساء الثلاثاء إلى العاصمة السعودية الرياض، تأهباً للمشاركة في تصفيات بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وأوقعت القرعة الأبيض ضمن المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبه كلاً من السعودية، لبنان والمالديف.

ويفتتح الأبيض الأولمبي مبارياته يوم الجمعة أمام لبنان، فيما يواجه منتخب المالديف في المباراة الثانية يوم 24 من الشهر الجاري، على أن يختتم مبارياته في المجموعة الرابعة بمواجهة شقيقه المنتخب السعودي يوم 26 من الشهر ذاته.


واستدعى الطاقم الفني بقيادة ماسيج سكورزا 23 لاعباً لخوض غمار التصفيات، وهم: خالد محمد حسين، محمد علي شاكر، ومحمد العطاس، وزايد العامري وعبدالرحمن العامري، خليفة الحمادي، أحمد فوزي، جاسم يعقوب، محمد الشامسي، ومحمد راشد الحمادي، وأحمد راشد المحرزي، وخالد الظنحاني، ومنصور الحربي، وطحنون الزعابي، وفارس المرزوقي، وعبدالله جاسم، وعلي صالح، وخالد البلوشي، وماجد راشد المحرزي، وإسماعيل خالد خميس، وخلفان النوبي، وماجد إبراهيم، وعلي عيد.


ويشارك في التصفيات 44 منتخباً تم تقسيمها على منطقتين، الأولي وهي غرب آسيا (الغرب والجنوب والوسط)، بمشاركة 24 منتخباً، فيما ضمت المنطقة الثانية شرق آسيا بقسميها (الشرق وآسيان)، وضمت 20 منتخباً.

وتوزعت منتخبات منطقة غرب آسيا على ستة مجموعات، بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، فيما قسمت منتخبات شرق آسيا على خمس مجموعات، وتضم كل مجموعة أربعة منتخبات أيضاً.

وتتنافس المنتخبات المشاركة في التصفيات على الفوز بـ 15 بطاقة مؤهلة للنهائيات التي تقام مطلع العام المقبل بالنظام المجمع أيضاً.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني.

ومن المقرر أن يؤدي الفريق أولى تدريباته يوم الأربعاء، إذ يبدأ الطاقم الفني في وضع اللمسات الأخيرة المتعلقة بطريقة اللعب والتشكيلة التي من المقرر أن يخوض بها المباراة الافتتاحية ضد لبنان.

بوهندي يؤكد جاهزية اللاعبين النفسية والفنية

أكد مدير المنتخب الوطني جمال بوهندي أن منتخبنا سيدخل التصفيات وهو في أوج جاهزيته الفنية والبدنية.

وقال «الجهاز الفني اختار أفضل تشكيلة من حيث الجاهزية الفنية والبدنية، واللاعبون المختارون قد أبلوا بلاء حسن، سواء خلال المباريات التجريبية التي خاضها المنتخب أو في التدريبات التي سبقت السفر إلى الرياض».

وأضاف أن: «المنتخب سيدخل التصفيات وهو واضع نُصب عينيه حجز بطاقة التأهل للمرحلة الثانية مع التقدير لطموحات المنتخبات التي ستلعب معنا في المجموعة الرابعة، والتي من المؤكد أنها تملك طموحاتنا نفسها».

وتابع «سندخل كل مباراة بشكل مختلف ولن نفكر في أي مباراة بالتصفيات قبل أن ننتهي من المباريات التي تسبقها، والتركيز حالياً منصب على مباراة لبنان، ونعتبرها البوابة التي سنعبر منها للمرحلة الثانية، لأن الفوز في المباريات الافتتاحية ينعكس بالإيجاب على الحالة المعنوية والنفسية لأي فريق».

وأكمل بو هندي: «مع كامل الاحترام لأي آراء تُصنف فرص منتخبات المجموعة الرابعة، إلا أن كرة القدم علمتنا أنه لا يوجد فريق صغير وآخر كبير، والعبرة دائماً في تحقيق النتائج الإيجابية بحجم الجهد والعطاء الذي يبذله اللاعبون داخل أرضية الميدان».

الشامسي: بطاقة التأهل هدف كل لاعب بالمنتخب الأولمبي

أكد حارس منتخبنا الأولمبي ونادي الوحدة أن اللاعبين سيدخلون التصفيات الأولية لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بدافع واحد وهو التأهل متصدرين للمجموعة.

وقال «تعاهدنا كلاعبين على أن نرسم البسمة على وجوه الجماهير الإماراتية ونكرر إنجاز الكرة الإماراتية نفسه حينما تأهلت إلى أولمبياد لندن 2012، ونحن ندرك أن الوصول لهذه المكانة الرفيعة بحاجة إلى أن نبذل أقصى ما في وسعنا ونقدم 200 في المئة من مستوانا للوصول إلى هذا المبتغى».

وتابع: «مستعدون لتقديم تصفيات رائعة، إننا متفائلون للغاية، لدينا مجموعة مميزة في كل المراكز وهم قادرون على فعل كل ما يلزم، كما أن لدينا جهازاً فنياً وإدارياً على مستوى عالٍ بذلوا معنا أقصى ما في وسعهم لتجهيز الأبيض بالصورة التي تمكنه من تحقيق أهدافه في التصفيات».

وشدد الشامسي على أن «حالة التركيز التامة بدأت على اللاعبين منذ أن وصلنا إلى الرياض لهذه التصفيات، ونأمل أن يكون التوفيق معنا في كل مباراة للعودة ببطاقة التأهل وإكمال المشوار حتى طوكيو 2020 بنجاح».