الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

مارفيك مدرباً للأبيض الإماراتي

كشف اتحاد الإمارات لكرة القدم رسمياً عن تعاقده مع المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك لتولي مهمة تدريب الأبيض في المرحلة المقبلة، خلفاً للإيطالي ألبرتو زاكيروني المنتهية مدة تعاقده عقب نهائيات كأس آسيا 2019 التي درب في الإمارات يناير الماضي.

وسيقدم اتحاد الكرة المدرب الهولندي إلى وسائل الإعلام عبر مؤتمر صحافي غداً في الرابعة عصراً على أرض استاد آل نهيان بأبوظبي قبل انطلاق مباراة الأبيض الودية أمام السعودية.

وسبق لمارفيك (66 عاماً) أن تولى مهمة تدريب الأخضر السعودي قبل أن يتركه بعد التأهل إلى مونديال روسيا 2018 ليتجه لتدريب أستراليا في المونديال الروسي، ولكن مسيرته لم تستمر طويلاً مع الكنغرو الذي ودع البطولة من دور المجموعات، ولم يرتبط منذ وقتها بتدريب أي منتخب أو فريق، ما سهل المفاوضات بينه وبين اتحاد الكرة.


ولم يكشف اتحاد الكرة في بيانه المقتضب على حسابه بتويتر اليوم عن تفاصيل التعاقد، ريثما يعلن عنها في المؤتمر الصحافي غداً.


ونال مارفيك شهرة واسعة عندما قاد بلاده هولندا لنهائي كأس العالم بجنوب أفريقيا 2010، وكاد أن يكتب اسمه بأحرف من ذهب مع منتخب الطواحين، إلا أن الماتدور الإسباني حرمه ذلك الشرف ليخسر النهائي وتتوقف مسيرته عند المركز الثاني.