الخميس - 13 يونيو 2024
الخميس - 13 يونيو 2024

هيا الشنقيطي تتوج بطلة لسباق الإسطبلات الخاصة للقدرة

هيا الشنقيطي تتوج بطلة لسباق الإسطبلات الخاصة للقدرة

من تتويج الاسطبلات الخاصة في أبوظبي.(الرؤية)

قدّم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة مكرمة جديدة لأصحاب المراكز الأولى في سباقات التسعيرة للإسطبلات الخاصة الذي تألف من ستة سباقات خلال الموسم 2018 ـ 2019.

وشملت المكرمة تخصيص جوائز للسيدات، في سباقات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، والشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان، وسباق السيدات للقدرة اليوم، ورصد ثلاث سيارات للفائزين الأوائل في كل فئة.

وسيتم اختيار العشرة الأوائل من كل سباق، ومن ثم احتساب نتائج الفائزين الثلاث الأوائل بنظام تجميع أعلى النقاط في السباقات.


وتوجت في اليوم الأول من فعاليات مهرجان أبوظبي للقدرة بميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، الفارسة هيا الشنقيطي على صهوة "سينانك با" لإسطبل إنجاز بطلة لسباق الإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كلم.


وخصصت للسباق الذي شارك فيه 152 فارساً من مختلف الإسطبلات الخاصة في الدولة، جوائز عبارة عن ست سيارات دفع رباعي مقدمة من قرية الإمارات العالمية للقدرة.

وقطعت البطلة هيا الشنقيطي، المسافة الكلية في السباق بزمن 3:42:53 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 26.92 كم/ساعة.

وجاء في المركز الثاني الفارس مبارك منصور الحمادي على صهوة "اتش اتش لونا" لإسطبلات احمد محمد عبدالله، مسجلاً زمناً قدره 3:42:52 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 26.91 كم/ ساعة.

وحل في المركز الثالث الفارس محمد جمعة المهيري على صهوة "ام أي بارق" لإسطبلات مطر المزروعي، ومسجلاً زمناً قدره ساعة 3:45:18 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 26.63 كم/ساعة.

ويتواصل مهرجان أبوظبي للقدرة يوم الجمعة، بانطلاق سباق السيدات، لمسافة 100 كم في الساعة السابعة صباحاً، بميادين الوثبة، وخصص له جوائز عبارة عن ست سيارات دفع رباعي، فيما يقام السباق المفتوح لمسافة 120 كم يوم السبت.