الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

سيدات العين يظفرن بكأس «أم الإمارات»

سيدات العين يظفرن بكأس «أم الإمارات»
اختتمت بطولة أم الإمارات لجوجيتسو السيدات منافسات جولتها الثالثة والنهائية في صالة مبارك بن محمد بأبوظبي، بفوز نادي العين بالمركز الأول، لتشهد البطولة نتائج نوعية ومتميزة حققتها اللاعبات المشاركات، وسط إقبال واسع أظهر حالة من التطور والشعبية المتزايدة لرياضة الجوجيتسو بين بنات الدولة.

وقالت سميرة مرشد الرميثي عضوة مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو: «إن الرعاية الكريمة التي حظيت بها بطولة أم الإمارات كانت مصدر فخر بالنسبة للاتحاد من جهة، ولكل فتاة إماراتية حظيت بفرصة لعب رياضة الجوجيتسو ومشاهدة التطور الذي تعيش اللعبة على وقعه عاماً تلو الآخر، وهو الأمر الذي ما كان ليتحقق لولا الدعم الذي أولته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» حفظها الله، والقيادة الرشيدة في سبيل النهوض بالرياضة النسائية».

وأكدت الرميثي أن «المرأة الإماراتية حظيت بفرص استثنائية أسهمت في تحفيزها على الإبداع في الساحة الرياضية في بيئة تناسبها ومن خلال فعاليات رياضية تهتم بالمرأة بشكل خاص ولتحظى الدولة بجيل قوي من الرياضيات المتميزات اللاتي سعين خلف تحقيق طموحاتهن بكل جد».


وأضافت الرميثي: «حظيت بطولة أم الإمارات بمكانة مهمة بين مجتمع لاعبات الجوجيتسو على مستوى الدولة، فهي تحمل اسم الشخصية النسائية الأغلى على قلوب الجميع من جهة، فضلاً عن كونها تقام في آخر أيام الموسم الرياضي 2018 ـ 2019 لتكون خاتمة نوعية ومحط أنظار اللاعبين والمتابعين».


وأكدت الرميثي على مواصلة اتحاد الإمارات للجوجيتسو تنظيمه للفعاليات الرياضية المخصصة للنساء لزيادة إقبال الفتيات الإماراتيات على ممارسة رياضة الجوجيتسو وتشجيعهن على المشاركة بفاعلية في مختلف أنواع المحافل الرياضية محلياً ودولياً.