الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

5 مكاسب للشارقة من الفوز على الجزيرة

5 مكاسب للشارقة من الفوز على الجزيرة

5 مكاسب للشارقة من الفوز على الجزيرة

حقق الشارقة خمسة مكاسب من فوزه على الجزيرة (3 - 2) ضمن الجولة الـ 18 من دوري الخليج العربي على استاد خالد بن محمد في الشارقة أمس الأول.

ويأتي على رأس مكاسب الملك محافظته على صدارته لدوري الخليج العربي رافعاً رصيده إلى النقطة الـ 46.

ويتمثل المكسب الثاني في الحصول على ثلاث نقاط من أحد فرق المنافسة على الصدارة (الجزيرة) وعرقلة مسيرته وتراجع ترتيبه للمركز الرابع بـ 34 نقطة.


والمكسب الثالث هو عودة الشارقة للانتصارات ومصالحة جماهيره بعد الخسارة في نصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة أمام الظفرة.


يضاف إلى هذا، محافظة الفريق على سجله خالياً من الهزائم في الدوري، حيث لم يتذوق طعم الهزيمة قط، وهو أمر يحسب لمنظومة العمل في الشارقة التي عملت على خلق البيئة المثالية والمحفزة لتألق نجومه.

كما أن الفوز أثبت قدرة مدرب الفريق عبدالعزيز العنبري على تعويض غياب النجم الأوزبكي شكوروف بالدفع باللاعب محمد الشحي الذي استطاع سد الفراغ الذي خلّفه الأوزبكي الذي تعرض لإصابة أنهت موسمه أثناء مباراة بلاده والصين الودية أخيراً.

ليلة سعيدة للشحي

أكد محمد الشحي أنه ورقة رابحة للمدرب العنبري بتسجيله الهدف الثالث في المباراة، علماً بأن تاريخ الهدف تزامن مع تاريخ عيد ميلاده (الجمعة) لتكون الفرحة بالنسبة له فرحتين، لا سيما أنه غاب في الفترات الأخيرة عن التألق والنجومية بعدما كان أحد أفضل لاعبي الإمارات ونادي الوحدة سابقاً.

وانتقل الشحي (31 عاماً) للشارقة في بداية الموسم الجاري بعد انتهاء إعارته للظفرة من قبل ناديه الأم (الوحدة) بعقد انتقال حر لمدة موسمين، وظل حبيساً لدكة الاحتياطي ويشارك بين الفينة والأخرى ولكنه ظل يقدم مستوى جيداً مع كل مشاركة.

ويتطلع الشحي إلى أن تكون فترته المقبلة مع الشارقة بداية عودته للنجومية مرة أخرى، لا سيما في ظل اعتماد العنبري عليه لتعويض غياب شكوروف في الجولات الثماني المتبقية لدوري الخليج العربي، ما يعني أن اللاعب سيجد فرصة أوسع للمشاركة.

وامتدح مدرب الشارقة عبدالعزيز العنبري جهود الشحي في المباراة والمستوى المتميز الذي ظهر به، «ثقتي كانت كبيرة بقدرة الشحي على تعويض غياب شكوروف، بما يملكه من خبرات وإمكانات كبيرة، وبالفعل لم يخيّب ظني وقدم مردوداً جيداً سد به النقص».

وأضاف «سنتعامل مع بقية المباريات بالقطعة، ونعلم صعوبة المواجهات المقبلة والجميع يدرك ذلك، وعلينا أن نضع في الاعتبار أن الفريق لم ينافس على البطولات منذ فترة طويلة ولهذا سنفكر في كل مباراة على حدة كما أسلفت».

داميان: راضٍ رغم الخسارة

أبدى مدرب الجزيرة داميان هيرتوغ رضاه عن أداء لاعبيه أمام الشارقة، معترفاً بأن سوء الحظ والأخطاء الفردية التي ارتكبت في الدقائق الأولى أسهمت بشكل كبير جداً في الخسارة التي تلقاها فخر أبوظبي في الشارقة.

وأوضح الهولندي أن المباراة شكلت إحدى المحطات الصعبة والمهمة في مشوار الفريق في الدوري، واعترف بأن لاعبيه سيتعلمون من الأخطاء التي وقعت، مبدياً رضاه عن مستوى اللاعبين بشكل عام.

وقال هيرتوغ: «كانت مباراة حماسية وأضعنا الكثير من الأهداف، لم تكن النتيجة جيدةً بالنسبة لنا، ارتكبنا بعض الأخطاء التي تسببت بشكل مباشر في دخول الأهداف مرمانا. ولكن تلك الأخطاء ليست لها علاقة بخطة اللعب. سررت بالرد السريع للجزيرة ونجح الفريق بالفعل في صنع العديد من الفرص».