الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

ختام كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في الرياض

ختام كأس رئيس الدولة  للخيول العربية الأصيلة في الرياض

من فعاليات النسخة الماضية في ميدان الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالرياض.(الرؤية)

يستضيف ميدان الأمير سلطان بن عبدالعزيز لسباقات الخيول بالعاصمة السعودية الرياض في الخامس من ديسمبر المقبل ختام فعاليات النسخة السادسة والعشرين لسلسلة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة.

ويتزامن هذا الموعد مع مناسبة عزيزة هي الذكرى الـ48 لقيام الاتحاد، وذلك دعماً وتعزيزاً للعلاقات المتطورة بين دولة الإمارات والسعودية على الصعد كافة.

وهذه هي المرة الثانية التي تستضيف فيها المملكة هذه السلسلة التي تقام جولاتها في 12 مضماراً حول العالم، وتأتي دعماً لرؤية ونهج المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لإعلاء شأن الخيول العربية الأصيلة وترسيخ مكانتها العريقة وأصالتها في كل المضامير العربية والعالمية.


وتقدم مستشار مجلس أبوظبي الرياضي المشرف العام لسباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة فيصل الرحماني بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود المشرف العام على مهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز، لحسن استضافة فعاليات هذه السلسلة والموافقة على اختيار هذا اليوم الغالي على قلوبنا في الإمارات.


وقال الرحماني إن المبادرة باختيار الختام بالتزامن مع الاحتفالات باليوم الوطني لدولة الإمارات تأتي تعزيزاً للعلاقات الوثيقة بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية في جميع المجالات ولاسيما الفروسية.

وأضاف أن تنظيم ختام هذه السلسلة في الرياض يحمل مغزى مهماً، وهو تأكيد الدور الريادي الكبير الذي تقوم به الدولتان لدعم ورفعة شأن الخيول العربية الأصيلة.

وأشار الرحماني إلى أن سباقات النسخة السادسة العشرين تمت زيادتها من 10 لتصبح 12 سباقاً في أهم المضامير العالمية، بينها ثلاث محطات عربية مهمة هي: مصر والمغرب والمملكة العربية السعودية، كما تشمل الجولات فرنسا، هولندا، روسيا، الولايات المتحدة الأمريكية، إيطاليا، بلجيكا، بولندا، وألمانيا.