الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

الفلبين بطلة كأس التحدي الآسيوي لهوكي جليد السيدات

نال المنتخب الفلبيني كأس «المستوى الأول» ضمن بطولة التحدي الآسيوية لهوكي الجليد للسيدات 2019، والتي اختتمت أمس الأول في صالة أبوظبي للتزلج بمدينة زايد الرياضية، وذلك بعد فوزه على منتخب الإمارات 2 - 1. وجاء في المركز الثالث المنتخب الهندي، ورابعاً المنتخب الكويتي.

وتوج نائب رئيس اتحاد الرياضات الجليدية هامل القبيسي والأمين العام للاتحاد جمعة الظاهري وممثلة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية فاطمة العلي المنتخب التايلندي بكأس البطولة للمستوى الأعلى «توب دفيجن»، والمنتخب الفلبيني «للمستوى الأول».

وأحرز المنتخب التايلندي كأس «التوب ديفيجن» في البطولة بعد فوزه على ماليزيا بنتيجة 9 - 2 وحصوله على المركز الأول برصيد عشر نقاط من أربع مباريات، فاز بهن جميعاً ما عدا تعادل واحد مع المنتخب النيوزيلندي.


وحل في المركز الثاني المنتخب التايواني برصيد تسع نقاط، وجاء المركز الثالث من نصيف المنتخب السنغافوري برصيد ست نقاط.


وزار منتخب نيوزيلندا لهوكي الجليد للسيدات مسجد الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، وذلك على هامش مشاركته في البطولة.

واطلعت لاعبات المنتخب الزائر على فنون العمارية الإسلامية في أحد أكبر جوامع العالم، وما يتميز به هذا الصرح الحضاري من قبب يزيد عددها على 82 قبة، ومآذن، وزخارف، ونقوش، وثريات مطلية بالذهب، وساحات تتسع لنحو 40 ألف مصل، إضافة إلى أكبر سجادة في العالم يدوية الصنع، واختتمن زيارتهن للمسجد بزيارة ضريح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان، طيب الله ثراه.

وأبدت اللاعبات إعجابهن بهذا الصرح الحضاري، وما تنشره الإمارات من قيم للتسامح والتعايش بين شعوب العالم أجمع، من خلال الاطلاع على العادات والتقاليد والقيم الدينية.