الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

رياضيون: تحرر العين من ضغوط الدوري يعزز حظوظ الآسيوية

رأى رياضيون أن العين قدم أفضل مبارياته في الدور الثاني من دوري الخليج العربي من ناحية الروح والرغبة وشخصية الفريق أمام الشارقة المتصدر ضمن الجولة الـ 21 التي انتهت 2ـ2، وكاد يعود مبتسماً من الإمارة الباسمة بالعلامة الكاملة، لولا هدف التعادل في اللحظات الأخيرة.

وشددوا على ضرورة استثمار العين تعادله الأخير مع المتصدر في تعزيز دوافعه لمباراته المقبلة أمام الدحيل، ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات الآسيوي للمجموعة الثالثة بعد غد، باستحضار روح الفريق الزعيم صاحب الشخصية العالمية والآسيوية القوية.

وأكد لاعب العين سابقاً المحلل الفني ماجد العويس أن مدرب العين الإسباني كارلوس غاريدو تحلى بشجاعة كبيرة حين دفع بخمسة أو ستة لاعبين من عناصره الشابة التي قدمت أداء رائعاً.


وقال العويس إن العين تحلل من هواجس فقدان لقب الدوري وبدأ يستعيد عافيته للاستعداد القوي للآسيوية بإراحة المدرب لاعبيه الكبار، وتجهيز اللاعبين الشباب للدفع بهم في مواجهة بعد غد أمام الدحيل، والتي على العين أن يؤدي فيها أفضل مستوياته من أجل المحافظة على حظوظه في خطف بطاقة التأهل للدور الثاني.


وأثبت العين، حسب العويس، أن لاعبيه الشباب جيدون ويمكن الاعتماد عليهم، مشيراً إلى أن «على المدرب أن يواصل الشجاعة الكبيرة التي تميز بها في القراءة والإدارة من أجل استثمار كل تفاصيل مواجهة الشارقة أمام الدحيل بعد غد».

من جانبه شدد المدير الفني لأكاديمية يونايتد لكرة القدم مبارك الكتبي على أهمية استثمار أداء العين الجيد في مباراته الأخيرة أمام الشارقة في الجولة المقبلة من دوري أبطال آسيا بعد غد أمام الدحيل.

وأوضح أن العين يثبت كل يوم أنه بمن حضر وأن روحه القوية بدأت العودة بتحرر اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية من ضغوط سباق الصدارة.

من جهته أكد المدرب المقدوني جوكيكا أن العين فريق بطل يكبو ولا يسقط، مشدداً على أن إدراك هذه الحقيقة من جانب جماهيره ولاعبيه سيساعد الجميع على تقديم مباراة رائعة يُظهر فيها العين قوته وبأسه وشخصيته القوية المهيبة.

وأضاف «يحتاج العين لوضع خطط قصيرة المدى تشبه الكبسولات العلاجية من أجل التعامل الناجع مع صعوبات المرحلة لإكمال الموسم على نحو مُرضٍ خاصة على مستوى دوري الأبطال الآسيوي، وبعد نهايته يمكنه أن يعمل على وضع استراتيجيات وخطط بعيدة المدى».