الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

فارس الظفرة ينازل العميد وشباب الأهلي يطارد الصقور

تنطلق اليوم الجولة الـ 22 من دوري الخليج العربي لكرة القدم بمباراتين، تجمع الأولى الظفرة بضيفه النصر على استاد حمدان بن زايد في الظفرة، ويحل في الثانية شباب الأهلي دبي ضيفاً ثقيلاً على الإمارات في رأس الخيمة. ويلعب غداً المتصدر الشارقة مع اتحاد كلباء، ودبا الفجيرة مع عجمان، والوحدة مع الفجيرة، وتختتم السبت بلقاءي الوصل مع الجزيرة، وبني ياس مع العين.

ويبحث النصر التاسع (26 نقطة) عن فوز رابع توالياً مع مدربه المؤقت كايو زاناردي من ملعب الظفرة الثامن (27 نقطة) الذي يسعى بدوره لفوز معنوي قبل نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة مع شباب الأهلي دبي في الـ 29 من أبريل الجاري. وفي المباراة الثانية، يواجه شباب الأهلي دبي (الثالث 41 نقطة)، الإمارات بعد أن قدمت مباراته إلى اليوم بسبب ارتباطه بلقاء الظفرة في نهائي الكأس الأغلى.

ويتوقع الفرسان صعوبة مباراته أمام الإمارات صاحب المركز الـ 12 (15 نقطة)، قياساً بأنه يصارع من أجل الهروب من شبح الهبوط إلى دوري الأولى مع الفجيرة الـ 13 قبل الأخير ودبا الفجيرة الأخير (12 نقطة).


أكد لاعب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الظفرة حمد المرزوقي أنهم سيدخلون مباراتهم أمام النصر ضمن الجولة الـ 22 من دوري الخليج العربي من أجل مواصلة النتائج الإيجابية على أرضهم وبين جمهورهم.


وقال المرزوقي في مؤتمر صحافي تقديمي للمباراة أمس الأول إنه وزملاءه اللاعبين في أتم الجاهزية الفنية والبدنية للمباراة، داعياً جماهير فارس الظفرة للحضور إلى المدرجات من أجل مساندة الفريق في مباراة اليوم.

أجواء إيجابية

أفاد لاعب النصر محمد الجسمي بأن الأجواء الإيجابية التي يعيشها الفريق في الوقت الحالي جاءت بعد استعادة الثقة، مؤكداً أنهم جاهزون للمباراة.

ورأى أن المدير الفني كايو زاناردي أعاد الثقة وبث الحماس وروح التحدي في نفوس اللاعبين وهو ما ظهر جلياً من خلال المباريات السابقة، مضيفاً «نتعامل مع كل مباراة على حدة، وندخل الملعب بكامل تركيزنا من أجل تحقيق الفوز».

وأشار في مؤتمر صحافي أمس الأول إلى أن الفريقين سيلعبان المباراة بدون ضغوط، «علينا أن نواصل العمل بالقوة نفسها والكفاح ونقدم أفضل ما لدينا لتأكيد جدارتنا بالدفاع عن شعار العميد».

وأضاف أن الفريق نجح في تحقيق الفوز في ثلاث مباريات متتالية، مضيفاً «يجب ألا نتوقف عن الفوز والحفاظ على سلسلة النتائج الجيدة من أجل حصد المزيد من النقاط وإسعاد الجماهير».

مرحلة صعبة

اعتبر حارس فريق الإمارات علي صقر مبارياتهم المتبقية في بطولة الدوري نهائي كؤوس.

وأكد أن فريقه يتعامل مع المرحلة الحالية بكل صعوباتها وضغوطها بروح معنوية عالية، وأن الجميع يمتلكون الرغبة الكبيرة للابتعاد عن منطقة الخطورة على جدول ترتيب مسابقة دوري الخليج العربي.

وقال في مؤتمر صحافي أمس الأول إن «اللاعبين يدركون تماماً المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وأن عليهم مضاعفة الجهود للوصول بالفريق إلى أفضل مركز مع اقتراب المسابقة من نهايتها».

مركز متقدم

أعرب لاعب الفريق الأول لكرة القدم في نادي شباب الأهلي دبي عادل وجدان عن سعادته باللعب في فريق كبير مثل شباب الأهلي.

وشدد في المؤتمر الصحافي أمس الأول على ضرورة التركيز في المباريات المقبلة للفرسان من أجل إنهاء الدوري في مركز يليق باسم وسمعة النادي الكبير على حد قوله.

وقال وجدان «في بداية الدوري فقدنا الكثير من النقاط ويجب علينا تعويضها في المراحل المقبلة، وتحقيق الفوز من دون النظر إلى نتائج الفرق الأخرى».

وأضاف إن «الفريق الذي يؤدي بصورة أفضل هو الذي يفوز، بالنسبة لمواجهة الفرق التي تسعى للهروب من منطقة الهبوط، أرى أن المباريات تكون أصعب، والمنافسون يخوضونها وكأنها مباراة نهائية».