الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

نمور كلباء تطمح إلى هزيمة الملك في الجولة 22

تتواصل الجولة الـ 22 من بطولة دوري الخليج العربي في يومها الثاني بثلاث مواجهات تشهدها ملاعب أبوظبي والفجيرة وكلباء، إذ يسعى فريق الوحدة صاحب المركز الخامس ورصيد الـ 34 نقطة، لاستثمار الروح المعنوية العالية التي اكتسبها من الريمونتادا الآسيوية وفوزه على الريان أخيراً، عندما يستضيف ضيفه فريق الفجيرة في السادسة وخمس دقائق مساء الجمعة الذي يسعى إلى الهروب من المنطقة الخطرة والارتقاء قليلاً من مركزه الحالي وهو الـ 13.

وعلى أرضية استاد الفجيرة يستضيف فريق دبا الفجيرة متذيل جدول الترتيب ضيفه فريق عجمان صاحب المركز السابع ورصيد الـ 28 في السادسة من مساء الجمعة، ويأمل النواخذة في مواصلة نتائجهم الإيجابية الأخيرة وحصد العلامة الكاملة، متشبثاً بأمل التزحزح من ذيلية جدول الترتيب التي قبع فيها فترة طويلة.

ويحل الملك الشرقاوي متصدر جدول ترتيب المنافسة برصيد 51 ضيفاً ثقيلاً على نمور كلباء صاحب المركز الـ 11 برصيد 22 نقطة.


* كلباء x الشارقة


البلوشي: نسعى لإيقاف المتصدر

أكد لاعب اتحاد كلباء منصور البلوشي جاهزية فريقه لمواجهة متصدر الدوري الشارقة وسعيهم لإيقافه وإلحاق الهزيمة الأولى به في دوري الخليج العربي، خصوصاً أنه حلم أي فريق يواجهه.

واعترف البلوشي بصعوبة اللقاء، مشدداً على أهمية التركيز العالي وإغلاق المساحات والثغرات، واعداً بتقليل الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في المواجهات الماضية.

وأوضح أن «الفريق مستعد بشكل جيد، وكل مباراة نخوضها هدفنا ينحصر في النقاط كاملة»، لافتاً إلى أن جميع اللاعبين متعطشون لتحقيق الفوز الأول خلال لقاءات الدور الثاني من المسابقة.

عمر جمعة: طموحنا العلامة الكاملة

أكد لاعب الشارقة عمر جمعة، اكتمال استعداداتهم لمواجهة اتحاد كلباء، وقال: «تحضيراتنا جيدة وندخل المباراة بقوة وتركيز عالٍ ونطمح دائماً إلى النقاط الثلاث».

وأضاف: «مررنا في مباراة العين الماضية بنوع من قلة التركيز، لكن ندخل مباراة اتحاد كلباء بتركيز عالٍ وطموحنا إحراز جميع النقاط المتبقية في الدوري، وليس حسم الدوري فقط».

‏وختم: «التنافس قوي بين اللاعبين وهذا يصب في مصلحة الفريق في المقام الأول، وأتمنى التوفيق لجميع إخواني اللاعبين وأن نكمل المشوار للبطولة».

* الوحدة x الفجيرة

الشامسي: لا تنازل عن الفوز

أكد حارس مرمى فريق الوحدة محمد الشامسي أن مباراتهم أمام الفجيرة ستكون صعبة جداً، خصوصاً أن الفريق عائد من مباراة مهمة أمام الريان في دوري أبطال آسيا.

وأضاف: نحتاج للتركيز العالي لتحقيق الفوز، وإن شاء الله نكمل على نفس المشوار ونحقق الفوز ونسعد الجماهير، موضحاً أن «هدفنا التركيز للفوز وحصد النقاط أمام الفجيرة الباحث عن الفوز والبقاء في دوري المحترفين، ولن ننظر لأي غياب أو أي عامل سلبي قد يؤثر في الفريق».

من جهته، أكد مدرب الوحدة تين كات «الفجيرة فريق يقاتل للبقاء وبحاجة للفوز، والمباراة صعبة في تجهيز اللاعبين بدنياً ونفسياً، وعلينا أن نكون أكثر تركيزاً من أجل الخروج بنقاط المباراة الثلاث».

وكشف تين كات أن الفريق الطبي أكد أن يحيى الغساني خارج حسابات الفرق لهذا الموسم وبحاجة للمزيد من الوقت، مبيناً أن «لدينا عدد من اللاعبين الصغار الموهوبين الذين سيخدمون الفريق خلال الفترة المقبلة».

عبدالله: المباراة صعبة

اعترف مدافع الفجيرة خالد عبدالله بصعوبة مواجهة فريقه أمام الوحدة، عطفاً على الفوز المهم الذي حققه الخصم أمام الريان القطري في دوري أبطال آسيا، مؤكداً في الوقت نفسه جاهزيتهم للمباراة.

وأشار إلى أن نقاط مباراة الوحدة إذا ما تحققت فستبعد فريقه عن شبح الهبوط، مشدداً على القتال في الملعب والعودة إلى الفجيرة بالفوز مع احترامنا للخصم.

وقال: «معنوياتنا عالية لمواجهة الوحدة، والجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني عبدالله مسفر عالج أخطاء المباراة السابقة، التي انتهت بالتعادل الإيجابي أمام الوصل».

وأشار إلى أن اللاعبين عاهدوا أنفسهم على تطبيق خطة المدرب والتركيز طوال المباراة وتجنب الهفوات مع ضرورة مراقبة مفاتيح اللعب وسط الفريق المضيف.

ودعا عبدالله جماهير الفجيرة إلى ضرورة الالتفاف خلف الفريق والوجود بملعب المباراة في أبوظبي حتى يحقق الذئاب الفوز ويتمكنوا من العودة إلى الفجيرة بالعلامة الكاملة.

* دبا الفجيرة x عجمان

سبيل: قادرون على تصحيح المسار

اعترف لاعب دبا الفجيرة عادل سبيل بأن موقف فريقه ما زال صعباً في جدول ترتيب دوري الخليج العربي، خصوصاً أن النواخذة لم يجمع سوى 12 نقطة فقط.

وأوضح أنه «رغم الترتيب الذي لا يتناسب مع مستوى الفريق مقارنة بالمواسم الماضية، إلا أننا قادرون على العودة وتحقيق نتائج مميزة خلال المباريات الخمس المتبقية من عمر الدوري، خصوصاً أن الفريق بدأ يغير من شكله خلال المباريات الماضية».

وأكد سبيل أن اللاعبين يدركون جيداً أهمية المباراة لأجل تعويض النتائج السابقة والسعي للمستوى الأفضل، الذي يمنحهم فرصة مواصلة تحسين الصورة، مشيراً إلى استعدادهم الكامل لبذل قصارى جهدهم للخروج بنتيجة إيجابية من ملعب الفجيرة مع ضرورة تقديم الأداء المنتظر.

وأشار إلى أن لقاء عجمان يعتبر مهماً للغاية، لذا فلا بد من الحذر حتى يتحقق الفوز المنتظر.

عبدالرحمن: التركيز سلاحنا

أكد لاعب فريق عجمان حسين عبدالرحمن، أنهم على أهبة الاستعداد لمواجهة فريق دبا على ملعب استاد الفجيرة ضمن الجولة الـ 22 من بطولة دوري الخليج العربي.

وأضاف: «كلاعبين، نحن على أتم الاستعداد من جميع النواحي النفسية والبدنية ونسعى للفوز على مضيفنا فريق دبا الفجيرة والعودة من ملعبهم بالعلامة الكاملة من أجل تحسين وضعيتنا على جدول الترتيب والتقدم إلى أعلى».

وتابع: «علينا اللعب بتركيز عالٍ طوال الـ 90 دقيقة، خصوصاً أن منافسنا يمتلك دوافع كبيرة للفوز علينا بغية الابتعاد من ذيلية جدول الترتيب لتعزيز حظوظه في البقاء ضمن فرق المحترفين، لذا يجب ألا نعطيه الفرصة ونحقق المطلوب من أجل تعزيز موقعنا على جدول ترتيب مسابقة دوري الخليج العربي».

وأوضح عبدالرحمن: «أجرينا عدداً من الحصص التدريبية بقيادة المدرب أيمن الرمادي واللاعبون متحمسون لتقديم الأفضل في المباراة امتداداً للعروض الرائعة التي قدمناها في هذا الموسم، ولا نشعر بضغوط إلا الرغبة في الظهور المشرف في جميع المباريات المتبقية من بطولة الدوري».