الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

الملك يطلب تأجيل حفل التتويج بالدوري

طلب نادي الشارقة من لجنة دوري المحترفين رسمياً تأجيل احتفالات التتويج بدرع الدوري إلى يوم 27 بدلاً من الموعد المحدد مسبقاً في الـ 26 من الشهر الجاري، مراعاة لظروف نادي الإمارات الذي يدخل المباراة بهدف الفوز لضمان البقاء في دوري الخليج العربي.

ويرى رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة عبيد سالم الشامسي أنه من غير المقبول أن يحتفل فريقه بالتتويج على أرض «الإمارات» وهم يعيشون أحزان الهبوط في حال الخسارة، «رأينا أن يؤجل حفل التتويج ليقام ثاني يوم على ملعبنا في الشارقة، ونحن الآن في انتظار رد اللجنة على خطابنا».

وكان الشارقة حصد أمس الأول النصيب الأكبر من جوائز حفل ختام الموسم الذي نظمته لجنة دوري المحترفين بفندق مدينة جميرا في دبي.


وبلغت حصة الملك أربع جوائز هي جائزة أفضل لاعب أجنبي (البرازيلي إيغور كورنادو)، جائزة أفضل حارس (عادل الحوسني)، أفضل مدرب (عبدالعزيز العنبري)، وجائزة أفضل جمهور إضافة إلى درع دوري الخليج العربي الذي حسمه الفريق الأربعاء الماضي في انتظار التتويج الرسمي بعد انتهاء الجولة المقبلة.


وثمّن رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة النجاحات التي حققها الفريق في الموسم الجاري، مشيداً بتضافر الجهود الذي كان نتاجه الحصول على الجوائز الفردية في حفل ختام الموسم.

وقال في حديثه لـ «الرؤية» إن فريقه استطاع حصد تلك الجوائز بعد تنافس قوي وشريف طوال الموسم، «سعداء بالعودة إلى المنافسات في الموسم بعد غياب طويل عن منصات التتويج منذ 23 عاماً لم نحصل فيها على لقب الدوري، فحققه في العام الجاري ونقدمه هدية لجماهير النادي، ونأمل أن تستمر المسيرة في الموسم المقبل بالتوهج نفسه».

لحظات صعبة

أعرب مدرب الشارقة عبدالعزيز العنبري عن سعادته بالحصول على جائزة أفضل مدرب في النسخة الحالية لدوري الخليج العربي.

وأكد أن تتويج الملك بالدوري بالنسبة له أهم من التتويج بالجوائز الفردية «فرحة الجماهير والقيادة بالحصول على لقب الدوري أكبر من فرحتي بجائزة أفضل مدرب، وأتمنى أن يمنحنا التتويج بالجوائز الفردية دافعاً لمواصلة الإنجازات في الموسم المقبل»، مهنئاً عادل الحوسني وإيغور بحصولهما على جائزتي أفضل حارس ومحترف أجنبي.

وأشار العنبري إلى أن التعادل مع فريق دبا الفجيرة من أصعب اللحظات التي مر بها في الموسم الحالي «بعد التعادل مع دبا الفجيرة شعرت بأن مستوى الفريق غير جيد وبدأت أخاف عليه جراء الإرهاق الذي ظهر على اللاعبين من تراكم المباريات، ثم تلتها خسارة الوصل الأولى لنا، ولكنها كانت نقطة انطلاقة إيجابية حيث تعاهدنا في غرفة الملابس على العودة أكثر قوة في مباراة الوحدة لحسم اللقب، وبالفعل حققنا ما نصبو إليه».

تدعيم

وجزم العنبري بحاجة الملك إلى تدعيم صفوفه في المرحلة المقبلة استعداداً للموسم الجديد الذي سيكون صعباً «نحتاج إلى إجراء صفقات متميزة على صعيد اللاعبين المواطنين، على أقل تقدير ستة لاعبين، يمثلون لنا الإضافة المطلوبة، مع الإبقاء على الأجانب، وأنا أفضل الاستقرار حرصاً على مصلحة الفريق».

وامتدح مدرب الشارقة أداء لاعبه البرازيلي إيغور الذي استحق أن يتوج بجائزة أفضل محترف أجنبي «ظللت أعتمد عليه كثيراً في حسم المباريات وهو لاعب متميز صنع فارقاً كبيراً للفريق في أرضية الملعب وداخل غرف الملابس، وهو قادم من الدوري الإيطالي، وكان صفقة ناجحة للفريق».

استبعد العنبري أن يكون مرشحاً في الوقت الحالي لتدريب منتخب الإمارات «حالياً هناك مدربون أفضل باستطاعتهم تولي تدريب الأبيض في المرحلة المقبلة، ولا أعرف متى سأعمل في قيادة المنتخب مستقبلاً. طموحي حالياً هو استمرار الشارقة في المنافسة الموسم المقبل».