الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

الجابر: الجزيرة مستمر في إرساء ركائز النجاح المؤسسي واستدامة الأعمال

أكد الدكتور سلطان أحمد الجابر، نائب رئيس مجلس إدارة نادي الجزيرة رئيس اللجنة التنفيذية في النادي استمرار فخر أبوظبي في إرساء ركائز النجاح المؤسسي واستدامة الأعمال.

جاء ذلك خلال لقاء رمضاني بحضور ومشاركة الدكتور سلطان أحمد الجابر، وأعضاء مجلس الإدارة، ورؤساء وأعضاء مجالس إدارات شركات النادي، وذلك بعد مرور عام على إطلاق رؤية النادي للتحديث والتطوير التي يمثلها شعار «فريق واحد، هدف واحد، تاريخ عريق، ومستقبل مشرق».

ونقل الجابر في بداية كلمته بالملتقى تحيات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس مجلس الشرف الرئيس الفخري للنادي، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس النادي، إلى كافة أعضاء أسرة نادي الجزيرة.


وثمّن توجيهات ومتابعة قيادة النادي، واهتمامها وحرصها على تطبيق وتفعيل أفضل الممارسات، والالتزام بأرقى معايير الأداء لضمان البناءِ على التاريخ العريق للنادي والدفع قدماً بمسيرته نحو مستقبلٍ مشرقٍ من النجاح والتميز، متوجهاً بالشكر لمجلس أبوظبي الرياضي لدعمهم المتواصل للنادي.


وقال نائب رئيس مجلس إدارة نادي الجزيرة إن نادي الجزيرة يمتلك تاريخاً طويلاً من النجاح والتميز في الملاعب، بفضل رؤية القيادة وجهود اللاعبين ودعم المشجعين، ما منحه لقب «فخر أبوظبي» بكل جدارة واستحقاق، مشيراً إلى أن أعضاء النادي يتميزون بالقيم الإيجابية التي تشمل تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد.

وأشار الجابر إلى أن الجزيرة بذل خلال العام الماضي جهوداً كبيرة تهدف لإرساء ركائز النجاح المؤسسي المستدام في كافة جوانب ومجالات أنشطة النادي، بما في ذلك الحوكمة، والعمل المؤسسي، والإدارة المالية، ووضع خطط بعيدة المدى للاستثمار في تدريب وتطوير وصقل مهارات اللاعبين الشباب وتكوينهم رياضياً وثقافياً بما يضمن استمرارية الأداء المتميز، إضافة إلى تعزيز الروابط الوثيقة بين النادي وجمهوره الكبير في أبوظبي ومختلف أنحاء دولة الإمارات».

وأشاد بجهود مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية في جميع شركات النادي، مطالباً إياهم بمواصلة العمل ليكونوا على مستوى الطموحات الكبيرة لنادي الجزيرة وجمهوره، ولضمان أن يكون نموذجاً للأندية الرياضية الناجحة في دولة الإمارات وآسيا والعالم.

حضور

حضر الملتقى عضو مجلس إدارة النادي رئيس مجلس إدارة شركة الجزيرة لكرة القدم محمد سيف السويدي، ورئيس مجلس إدارة النادي سابقاً حمد بن بروك، وعضو مجلس إدارة النادي رئيس مجلس إدارة شركة الجزيرة للألعاب الجماعية راشد عتيق الهاملي، وأعضاء مجلس إدارة شركة الجزيرة الرياضية لكرة القدم.

كما حضره أعضاء مجلس إدارة شركة الجزيرة للألعاب الجماعية، حليمان مبارك الهاملي، هاشم السيد الفردان، عبدالله عمر مخير، عوض هويشل اليعقوبي، عادل المرزوقي، إلى جانب أعضاء مجلس إدارة شركة الجزيرة للاستثمار والتطوير العقاري، مرشد الرميثي، سعيد بن عمير، وشهاب بوشهاب، وعدد كبير من أقطاب النادي وأعضاء مجالس إداراته السابقين يتقدمهم سعيد السويدي، مرشد الحميري، حسن القمزي، وعدد من اللاعبين الحاليين والقدامى، والعاملين في الإدارة التنفيذية للنادي، وعشاق وجماهير «فخر أبوظبي».

وكان اللقاء الرمضاني مناسبةً جمعت أعضاء أسرة النادي ومشجعيه حيث جرى خلالها استعراض التقدم الذي تم إنجازه خلال الفترة الماضية، والأسس الراسخة والمتينة التي تم إرساؤها لتحويل «الجزيرة» إلى مثال للأندية الرياضية الناجحة.

نقاش

اشتمل اللقاء على جلسة نقاش شارك فيها كل محمد سيف السويدي، وراشد عتيق الهاملي، تناولت عمليات التطوير والتحديث وتطبيق مبادئ الحوكمة المؤسسية لوضع النادي على مسار النجاح المستدام، وخطط تحقيق الطموحات المستقبلية ليكون «الجزيرة» مثالاً للأندية الرياضية الناجحة.

وكشف السويدي عن أهداف الفريق في الموسم القادم والمواسم التي تليه، والتي تتركز على تطوير المواهب الناشئة في أكاديمية الجزيرة، وتشكيل فريق متكامل يعتمد على المواهب الإماراتية والمحلية في المستقبل القريب، إضافة إلى وضع خطة طويلة الأمد تساعد الفريق على تحقيق الألقاب المحلية والإقليمية.

محفزات

أكد رئيس شركة الألعاب الجماعية في نادي الجزيرة راشد الهاملي خلال النقاش استكمال الجهود التي تقوم بها حكومة أبوظبي في التركيز على كافة الجوانب التعليمية والصحية والشخصية للناشئين، وتوحيد الجهود مع المؤسسات والجهات التعليمية. وأشار إلى أن الجزيرة يعمل على رؤية جديدة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي لتحقيق هذا الهدف، إضافة إلى خلق المزيد من المحفزات لجيل الناشئين لجذبهم للانضمام للرياضات الأخرى مثل كرة السلة والطائرة والألعاب الفردية، والتي يوفر الجزيرة منشآت وكوادر قادرة على تطويرها.

حملة توعية

في وقت سابق من هذا الشهر، كان نادي الجزيرة أعلن عن حملة التوعية المجتمعية الخاصة به، حيث وجه الدعوة للجميع في مجتمع أبوظبي ليقوموا بتقديم أفكارهم وآرائهم حول مستقبل النادي ليبقى المجتمع أساساً لكل ما يقوم به النادي من أعمال.

وكان الدكتور سلطان أحمد الجابر أكد في الملتقى الرمضاني لنادي الجزيرة في رمضان 2018 على ضرورة إعادة الهيكلة وإرساء أسس العمل المؤسسي ونظم الحوكمة والسعي لتطبيق الإدارة المالية المستدامة، مع التأكيد على أن يكون مجتمع أبوظبي المحور الأساس في فكر وجهود نادي الجزيرة الرياضي الثقافي.