السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

النواخذة يتمسك بالخديم ويعد بالعودة سريعاً إلى المحترفين

النواخذة يتمسك بالخديم ويعد بالعودة سريعاً إلى المحترفين

من مباراة دبا الفجيرة وبني ياس في الجولة الأخيرة للدوري. (الرؤية)

بعد أن كسر قاعدة الصاعد هابط لأربعة مواسم متتالية، ها هو دبا الفجيرة يعود إلى دوري الهواة ويودع دوري الشهرة والأضواء بعد أن قدم موسماً مخيباً لآمال جماهيره ونتائج سيئة وخسائر متتالية.

وأقر دبا الفجيرة بأنه تهاون في مباريات عديدة وأضاع فرصاً سهلة في الدور الأول كانت كفيلة بجمع نقاط تسهم في بقائهم وحسمهم للاستمرار في الدوري قبل الجولات الأخيرة.

وثمّن دبا الفجيرة أداء مدرب الفريق محمد الخديم والذي اعتبره الإنجاز الأكبر في الموسم الجاري للنادي، إضافة إلى ما قدمه من مستويات وخطط فنية جيدة، واعداً بالعودة سريعاً إلى دوري المحترفين.


نهاية فريق شجاع


اعتبر عضو مجلس إدارة نادي دبا الفجيرة مشرف الفريق الأول جمعة حمدان العبدولي ما حدث لفريقه بهبوطه إلى دوري الدرجة الأولى رغم التعادل الإيجابي 3 ـ 3 مع بني ياس في لقاء الجولة الأخيرة نهاية فريق شجاع، مؤكداً صموده في المحترفين لأربعة مواسم رغم شح ميزانيته مقارنة بميزانية أندية الدوري الأخرى.

وأضاف «نتحمل جميعنا مسؤولية هبوط الفريق، دخلنا آخر مباراة على أمل أن نستمر، وحاولنا مراراً، إلا أن الحلول ليست بأيدينا، خيبّنا آمال الجماهير ونعدهم العودة بقوة إلى المسابقة».

وحول مصير أجانب الفريق أوضح أن «ياسين البخيت سيغادر إلى كلباء، وإدريس فتوحي هناك حديث عن تفاوض إدارة نادي الوصل معه، أما البرازيلي دييغو دا سيلفا فنرغب في مواصلته مع الفريق الأول»، مشيراً إلى أنهم متمسكون بالمدرب محمد الخديم».

نتائج سلبية

اعترف لاعب دبا الفجيرة ياسر عبدالله بأنهم لم يتوقعوا هبوط الفريق رغم نتائجه السلبية المتكررة، مشيراً إلى أنهم كانوا يعولون على خسارة الفرق الأخرى ليضمنوا بقاءهم في الدوري.

وقال «دخلنا المباراة ونحن مرتبكون، حاولنا العودة للمباراة وحققنا التعادل ولم نوفق، وكنا نتمنى خسارة الفرق الأخرى لنستمر»، مقراً بأنهم أهدروا نقاطاً كثيرة في الدور الأول كلفتهم مغادرة المسابقة.

منح الثقة للمدرب المواطن

يرى لاعب دبا الفجيرة أحمد خميس أن إدارة النادي وفقت في تولي قيادة الفريق إلى المدرب الإماراتي محمد الخديم الذي اعتبره من خيرة مدربي الأندية المواطنين، بجانب مدرب الشارقة عبدالعزيز العنبري، مطالباً المسؤولين عن الشأن الرياضي بمنح الثقة للمدرب المواطن.

وأضاف «تمنيت أن نفرح اليوم بالبقاء في ظل قيادة محمد الخديم لنا لأنه يستحق أن نفخر به، إضافة إلى الفترة القصيرة التي تولى خلالها زمام الأمور وحقق معنا نتائج طيبة، وإذا توافرت له العناصر الجيدة فسيتفوق على زملائه مدربي الأندية الأخرى».

وأشار إلى أن دبا الفجيرة رغم هبوطه في الموسم الجاري، تطور كثيراً في الجولات الأخيرة بفضل فكر المدرب الجيدة وقراءاته المميزة لإمكانيات كل لاعب، واعداً بالعودة سريعاً إلى دوري المحترفين.