الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

الفجيرة: المدرب هو التحدي القادم.. ونبحث عن أجانب موهوبين

يرى رئيس مجلس إدارة نادي الفجيرة ناصر اليماحي أن التحدي الأكبر في الفترة المقبلة، بعد ضمان البقاء في المحترفين، اختيار مدرب كفء خبير بظروف الكرة الإماراتية ودوري الخليج العربي.

وأشار اليماحي إلى أنهم سيجلسون مع رئيس النادي الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي عقب انتهاء شهر رمضان لاختيار مدرب يتناسب والمرحلة المقبلة للفريق وتحديات الموسم الجديد.

استمرار


ويبحث الفجيرة، حسب اليماحي، عن لاعبين أجنبيين على مستوى عالٍ، بينما سيبقي على محترفي الفريق الجزائري محمد بن يطو، والبرازيلي فرناندوغابرييل الذي صنع أكثر من 90% من أهداف الفريق وسجل ستة أهداف.


وأكد رئيس مجلس إدارة نادي الفجيرة أن اللجنة الفنية في النادي سترفع تقارير مفصلة عن الفريق والجهاز الفني خلال الأيام المقبلة، لتقييم مسيرة النادي في الموسم الماضي والوقوف على الإيجابيات والسلبيات، وتعاقدات الأجانب والمواطنين، لافتاً إلى تصعيد أربعة لاعبين من الرديف أثبتوا مستويات مميزة في مبارياتهم الأخيرة.

مغادرة

يغادر كشوفات فريق الفجيرة البرازيلي صامويل روزا بعد انتهاء عقده، والفرنسي عمر كوسوكو والذي وصف اليماحي فترة وجوده مع الفريق بالسيئة ولم يضف للفريق أي شيء بل كان في مباريات كثيرة عبئأً عليه.

وشكر اليماحي الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي رئيس النادي على دعمه ووقفته الكبيرة مع الفريق، مشيداً باللاعبين الذين قدموا موسماً جيداً حتى آخر دقيقة من الدوري، بمساندة ومؤازرة جمهور الذئاب داخل ملعبهم وخارجه.

أحقية

أكد رئيس مجلس إدارة نادي الفجيرة أحقية فريقه بالاستمرار في المحترفين، عطفاً على المباريات القوية التي قدمها منذ بداية الموسم وعدد النقاط التي جمعها حتى آخر جولة، والتي منحته الأفضلية على حساب فريقي الإمارات ودبا الفجيرة.

ونفى وجود تراخٍ من حارس مرمى شباب الأهلي دبي ماجد ناصر في مباراة أمس الأول والتي فازوا فيها بثلاثة مقابل هدف، «إذا كان الأمر كذلك فهناك ركلة جزاء أولى أضاعها فريقنا الذي استحق الفوز أمام خصم لعب بعناصره الأساسية، واللاعب أحمد خليل وحده يشكل خطراً على أي فريق».

وأشار اليماحي إلى أنهم كانوا بعيدين عن دوامة الهبوط، إلا أن توقف الدوري في المرحلة الثانية من المسابقة قرابة 40 يوماً بسبب كأس آسيا 2019 أسهم في تراجع مستوى اللاعبين، معترفاً بأن مثل هذه الظروف تتطلب وجود مدرب وجهاز فني يجيد التعامل مع ضغوط الموسم.

تنسيق

طالب رئيس مجلس إدارة نادي الفجيرة مسؤولي لجنة دوري المحترفين بضرورة التركيز في التنسيق والإشراف على المباريات المهمة والحساسة، خصوصاً في ختام الدوري.

وقال اليماحي: «لولا تواصلي بين شوطي مباراتنا أمام شباب الأهلي دبي مع منسق المباراة لبدأت الأشواط الثانية لجميع المباريات في توقيتات مختلفة، وبالتالي ستؤثر في النتائج، حيث اتصلت برئيس لجنة دوري المحترفين عبدالله ناصر الجنيبي الذي أصدر أوامر لمنسقي المباريات الثلاث بالتنسيق فيما بينهم»، مشيراً إلى أن هذه الأمور بسيطة لكن تأثيرها كبير في اللاعبين والنتائج.