الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

تكريم 38 فائزاً في «بيرق الناموس»

تكريم 38 فائزاً في «بيرق الناموس»

جانب من حفل تكريم الفائزين بالنسخة الثانية من مسابقة بيرق الناموس. (الرؤية)

شهد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية ورئيس مجلس إدارة نادي دبي لسباقات الهجن، مساء أمس الأول، تكريم الفائزين بالنسخة الثانية من مسابقة (بيرق الناموس) للهجن العربية الاصيلة.

وتابع حفل التكريم الذي أُقيم بقلعة الرمال، الشيخ محمد بن راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، إضافة إلى حضور كبير من ملاك الهجن العربية الأصيلة.

وتحسب نقاط مسابقة بيرق الناموس بناء على النتائج في مهرجان جائزة زايد الكبرى، ومهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومهرجان سمو ولي عهد دبي، ومهرجان ختامي الوثبة، ومهرجان جائزة الملك عبدالعزيز للإبل، إضافة إلى مهرجان ختامي المرموم.


وشهد الحفل تكريم جميع المشاركين في المسابقة البالغ عددهم 38 مشاركاً.


في سياق متصل، أقيم تكريم خاص لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى في مسابقة بيرق الناموس التي بلغت جائزتها الكلية عشرة ملايين درهم، وحاز لقب النسخة الثانية شعار محمد راشد بن غدير الكتبي، والذي حقق رقماً قياسياً بوصوله إلى 147 نقطة، حيث تمكن الشعار الأحمر والأصفر من حصد 19 رمزاً من خلال الموسم، كأكثر الشعارات فوزاً بالرموز في مختلف المهرجانات الكبرى.

وحلّ في المركز الثاني شعار سيف علي راشد سويلم الكتبي الحائز 59 نقطة، من بينها أربع رموز، بينما حل ثالثاً في المسابقة فرج علي حمودة الظاهري والذي حقق 57 نقطة من بينها سبع رموز.

يذكر أن لقب النسخة الأولى من مسابقة بيرق الناموس كان من نصيب صالح بن محمد بن نصره العامري.