السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

فريق أبوظبي يطمح لاستعادة لقب الفورمولا 2 في ليتوانيا

فريق أبوظبي يطمح لاستعادة لقب الفورمولا 2 في ليتوانيا

راشد الطاير

يشارك فريق أبوظبي في الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2، التي تنطلق غداً الجمعة في ليتوانيا وتستمر ثلاثة أيام.

ويطمح فريق أبوظبي إلى أن يستعيد لقب البطولة الذي حققه قبل موسمين وفي 2017 للمرة الأولى في تاريخه وعن طريق زورق أبوظبي 1 بقيادة راشد القمزي.

ويسجل فريق أبوظبي حضوره خلال شهر يوليو، حيث يبدأ المشاركة في الجولة الافتتاحية من الفورمولا 2 في ليتوانيا، ثم ينتقل مباشرة إلى مدينة إيفيان في فرنسا من أجل المشاركة في الجولة الثالثة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا 1، وبعدها يغادر إلى مدينة أوجستو في بولندا، من أجل المشاركة في المرحلة الثانية من تحدي 12 ساعة العالمي لزوارق الفورمولا، وبعدها يطير مباشرة إلى مدينة ستريسا، من أجل المشاركة في الجولة الأولى من بطولة العالم لزوارق الاكس كات، ليكون الفريق بذلك قد شارك في أربع محطات دولية متتالية ومهمة وبالحضور القوي لأبطاله وكوادره الوطنية.


ويرأس البعثة المدير العام لنادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية سالم الرميثي، وتضم كلاً من المتسابقين راشد القمزي وراشد الطاير، والراديو مان ماجد المنصوري وناصر الظاهري، حيث ترغب بعثة الفريق في إحياء وإشعال ذكريات الفوز باللقب قبل موسمين.


وكان فريق أبوظبي قد حقق وصافة البطولة في الموسم الماضي، والذي تعرض في أكثر جولاته للتوقف والتحدي القوي مع الحالة الجوية والمناخ في ثلاث جولات.

من جهته، أكد سالم الرميثي رئيس أن المشاركة في الجولة الافتتاحية للفورمولا 2 ستكون بدافع المنافسة القوية على لقب البطولة واستعادته مجدداً.

وعن المشاركة الأوروبية لشهر كامل وفي أربع محطات، أكد الرميثي أنها ستكون إعداداً قوياً للفريق، خصوصاً أنه يسجل حضوره في كل البطولات البحرية العالمية والدولية.

وقال «ننافس على اللقب الرئيس ولقب السرعة والوصافة في أربع جولات لأربع بطولات مختلفة، ولذلك فإن المجموع الذي وضعه فريق أبوظبي هدفاً لتحقيقه هو المنافسة على 16 ميدالية مختلفة في 23 يوماً فقط، وقادرون على ذلك».