السبت - 02 مارس 2024
السبت - 02 مارس 2024

عاشور: شرط الإقامة لسنة في الدولة مقترح جيد لضبط استقطاب المقيمين

رأى الأمين العام لاتحاد اليد نبيل عاشور مقترح الإقامة لسنة مدخلاً جيداً لضبط عملية استقطاب المقيمين، ويأتي منسجماً مع قوانين الاتحاد الدولي للعبة تفادياً للوقوع في مخالفات دولية بخصوص تسجيل اللاعبين غير المواطنين.

وأفاد عاشور بأن لقاء ممثلي الاتحادات الرياضية مع الأمين العام للهيئة العامة للرياضة سعيد عبد الغفار الخميس الماضي بخصوص التشاور حول وضع آلية موحدة لتنفيذ قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» القاضي بمشاركة الفئات الأربع (أبناء المواطنات، حملة الجوزات، المقيمين، مواليد الدولة) في المسابقات الرسمية جاء جيداً وبحث أفضل السبل لتنفيذ القرار السامي وتحقيق الأهداف المنشودة منه.

وأشار إلى أن الهيئة منحت الاتحادات عدداً من المقترحات لدارستها، ثم الرد عليها مع تقديم الإضافات التي تراها مناسبة، ومنها مقترح تضمين شرط الإقامة لمدة عام في الدولة ضمن معايير تسجيل اللاعبين في فئة المقيمين حتى لا يكون هناك تحايل على اللائحة باستقطاب لاعبين أجانب واستخراج إقامات لهم، ومن ثم تسجيلهم في الفئة باعتبارهم مستوفين الشروط.


من جهة أخرى يدرس اتحاد الإمارات لكرة اليد ملفات مدربين، لاختيار بديل لمدرب منتخب الإمارات الإسباني فرناندو باربيتو، الذي فسخ عقده مع الاتحاد بالتراضي، لظروف خاصة به، قبل أن يبدأ مهمته مع أبيض اليد اعتباراً من يوليو الجاري.


وقال الأمين العام لاتحاد اليد لـ «الرؤية» إن لجنة المنتخبات برئاسة محمد شريف تعكف حالياً على دراسة ملفات مدربين مرشحين لقيادة المنتخب في الفترة المقبلة، وذلك لاختيار البديل الأفضل خلفاً لباربيتو.

ولفت إلى أن أبيض اليد تنتظره استحقاقات مهمة على الصعيد العربي و الآسيوي، بداية ببطولة آسيا في الكويت من 15 إلى 31 يناير 2020 والتي تؤهل أربعة منتخبات من القارة للمشاركة في مونديال مصر 2021.