السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

أبوظبي 4 بطل المرحلة الأولى ويتصدر الترتيب العام للإكس كات

عنوان

سعيد حارب: أبوظبي فريق متكامل ونشهد له بالكفاءة

الرؤية ـ ستريسا


حقق زورق أبوظبي 4 بقيادة فالح المنصوري وشون تورنتي لقب السباق الرئيس الأول والمرحلة الأولى من الجولة الافتتاحية من بطولة العالم لزوارق الإكس كات والمقامة حالياً في مدينة ستريسا الإيطالية على بحيرة ماجوري، وذلك بعد أن تمكن من خطف لقب السباق والصدارة منذ بداية المنافسة وحتى النهاية والتي شهدت مشاركة 13 زورقاً و26 متسابقاً في أولى جولات البطولة، في حين حل ثانياً زورق مارتيمو الأسترالي بقيادة توم باري كوتر وروس ويلتون فيما حل في المركز الثالث زورق شرطة دبي 3 بقيادة عارف الزفين ونادر بن هندي.


وحصد زورق أبوظبي أول 35 نقطة في بداية الجولة، في حين أحرز زورق مارتيمو 30 نقطة، وزورق شرطة دبي 26 نقطة، وحقق الزورق الإماراتي بهذه النتيجة تفوقاً ملموساً في المرحلة الأولى وينتظر أن يكمل هذا التفوق بنتيجة إيجابية في المرحلة الثانية والختامية من المنافسة.

وتوج الفائزين في الختام سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، ورافاييل كيولي رئيس الاتحاد الدولي للرياضات البحرية وجوزيف بوتيني عمدة بلدة ستريسا.

تهنئة

توجه سعيد حارب بالتهنئة إلى فريق أبوظبي، وقال: المستوى الاحترافي يتطور وللأفضل من خلال فريق أبوظبي، والتكتيك الفني عالٍ جداً على مستوى العمل الجماعي في الفريق، لمسنا تواجد فريق فني متكامل تمكن من اتخاذ القرارات الصحيحة خصوصاً بين المتسابقين في الزورق والراديو مان من البر، فريق أبوظبي فريق متكامل وجميع فرقنا نشهد لها بالكفاءة والتميز.

وأضاف: لا نستهين كذلك بزورق شرطة دبي والذي حقق المركز الثالث، وأتوقع أن تكون المنافسة قوية في الجولات المقبلة.

وأوضح "نحن سعداء بأن زوارق الإمارات دائماً تتميز، والرياضة البحرية أصبحت مميزة على مستوى العالم، وثقة الاتحاد البحري بما تقدمه الرياضة البحرية في دولة الإمارات ثقة كبيرة جداً خصوصاً في سباقات الزوارق، وأكبر دليل هو ثناء رئيس الاتحاد الدولي دوماً على الإنجازات التي تتحقق".

وزاد "نحن لا نستغرب أننا نتصدر بطولة العالم ونفوز ببطولة العالم، لأن ما يتوافر من بنية تحتية لهذه الرياضة والدعم اللامحدود لهذه الرياضة هو دعم كبير، وبالتحديد في بطولة الإكس كات والتي ولدت في الإمارات، وكانت هي البديل عندما تعرضنا إلى مواقف في بطولة العالم للفئة الأولى".

وأشار إلى أن الاتحاد الدولي يثق تماماً بأن الإمارات قد احتضنت هذه الرياضة، ودعمتها بقوة، والآن تنجز زوارقنا وتبدع من خلالها، نحن سعداء بهذا الإنجاز والحمد لله على المياه الدولية وليس على المياه المحلية، شهدنا ذلك عبر هذه البطولة في الصين سابقاً والآن في ستريسا الإيطالية، وهي المدن الإيطالية التي شهدت ولادة هذه السباقات في بدايتها منذ زمن".

السباق

سجل زورق أبوظبي 4 تألقاً كبيراً منذ الانطلاقة الأولى، حيث انطلق من المركز الثالث في البداية بحكم إحرازه للمركز الثالث في سباق كسر الكيلو، وتمكن من التقدم للأمام بسرعة كبيرة في أولى دورات السباق كي يتصدر المنافسة منذ الدورة الأولى.

وجاءت الدورات التالية مثيرة بينه وبين زورق شرطة دبي والذي حاول التقدم للأمام، ومع بدء الدورة الثالثة عشرة يتجه زورق أبوظبي 4 كي ينهي ثاني الدورات الطويلة الإجبارية في المسار، كي يستغل زورق شرطة دبي الفرصة ويتصدر السباق لدقائق، ويعود بعدها بدورة لكي ينهي الدورة الطويلة، ويستعيد زورق أبوظبي 4 الصدارة، ويتراجع زورق شرطة دبي للمركز الثالث بعد أن كان في المركز الثاني والوصافة، وينهي زورق أبوظبي المرحلة الأولى بنجاح كبير.